قال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة اجيليتي طارق سلطان اليوم الاربعاء ان مشروع تطوير الجزر في دولة الكويت مهم لتطويرالاقتصاد الوطني وايجاد فرص للمستمثرين المحليين والدوليين.
وأضاف سلطان في تصريح صحفي على هامش الجمعية العامة للشركة التي عقدت بحضور نسبته 77 في المئة من حملة اسهم الشركة ان مشروع تطوير الجزر فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الاجنبية لاسيما الصينية وتشجيع المستثمرين الدوليين للقدوم الى البلاد.
واوضح ان (أجيليتي) حققت العام الماضي نموا صحيا واستمرت في تعزيز نموها المستقبلي المستدام للوصول إلى هدفها المعلن بتحقيق أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء تبلغ 800 مليون دولار بحلول عام 2020.
وأكد ان الشركة ستواصل التركيز على تحسين أداء (أجيليتي) للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة والاستثمار في شركات (أجيليتي) للبنية التحتية.
وذكر ان الشركة تقوم حاليا بالتسريع من استراتيجيتها لتحويل أعمالها من خلال التكنولوجيا وإرساء مكانتها كشركة لوجيستية رقمية مبينا انها ستواصل نموها في الأسواق الناشئة في قطاعات مثل تطوير المجمعات اللوجيستية والخدمات اللوجيستية للوقود وخدمات المطارات وتطوير العقارات التجارية.
واشار الى ان الشركة ستستمر في أعمالها اللوجستية التجارية الرئيسية في زيادة أحجام الشحن على الرغم من ضغوط هوامش الربح التي تشهدها الصناعة ككل.
وكانت الجمعية العمومية للشركة وافقت على كل البنود المدرجة على جدول الأعمال بما في ذلك النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 فضلا عن المصادقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15 في المئة (15 فلسا لكل سهم) وأسهم منحة بنسبة 15 في المئة ايضا (15 سهم لكل 100 سهم).