اعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر الدكتورة سحر نصر اليوم السبت دعم البنك الدولي لتنفيذ استراتيجية وطنية شاملة لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر بقيمة 500 مليون دولار.
ووصفت نصر وهي محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي في بيان موافقة المجلس التنفيذي للبنك بالاجماع على هذا القرار بانها "اضخم دعم للعملية التعليمية وتطوير العنصر البشري في مصر".
واوضحت ان قرار البنك الدولي "يعكس مستوى التعاون غير المسبوق مع مصر من جانب المؤسسة التمويلية الدولية لعملية اصلاح وتطوير التعليم كمحور رئيسي من محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في البلاد".
واكدت ان "الدعم المقدم من البنك يأتي في توقيت بالغ الاهمية بما يدعم بشكل مباشر استراتيجية تطوير التعليم التي تستهدف تحقيق نقلة نوعية وشاملة لمنظومة التعليم وبما يتناسب مع احدث النظم التعليمية المعمول بها دوليا".
واشارت نصر الى ان الدعم التنموي المقدم من البنك الدولي لتطوير التعليم قبل الجامعي سيركز على عدة محاور رئيسية يهمها تحسين منظومة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وتنمية مهارات وقدرات المعلمين.
وبينت ان المحاور تتضمن تطوير وسائل التدريس للطلاب وتكثيف استخدامات التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية ووضع نظم متقدمة وفعالة للتقييم والمتابعة من اجل ضمان التطوير المستمر لأداء منظومة التعليم في مصر.