شهدت معظم أسواق الأسهم الخليجية تحركات محدودة في ظل أحجام تداول متواضعة، مع إحجام كثير من المستثمرين عن المشاركة نظرا للغموض الذي يكتنف أسعار النفط وأجواء الأسواق العالمية.
وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.5 بالمئة، محققا أفضل أداء بين أسواق الأسهم في المنطقة، بعدما قال محافظ المصرف المركزي إنه لن يحاكي الولايات المتحدة في أي رفع لأسعار الفائدة. وألمح إلى أنه يريد أن تبقى الأوضاع النقدية ميسرة بعد قفزة غير متوقعة في الفائدة قصيرة الأجل في سوق النقد القطرية يوم الخميس الماضي.
وحقق سهم المتحدة للتنمية أداء قويا على وجه الخصوص وارتفع 2.3 بالمئة، بعدما قالت الشركة يوم الخميس إنها أبرمت صفقة لاقتراض 738 مليون ريال (203 ملايين دولار) من بنكين قطريين لتمويل مشروعها العقاري مدينا سنترال.
وهبط مؤشر سوق دبي 0.7 بالمئة مع تركز النشاط على الأسهم الأقل سعرا التي يفضلها المستثمرون الأفراد المحليون، وتراجع سهم أرابتك القابضة للبناء 2.1 بالمئة، وكان الأكثر تداولا في السوق.
وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 بالمئة مع تركز أحجام التداول مجددا على أسهم الفئة الثانية. وارتفع سهم بنك الشارقة 3.8 بالمئة في أكثف تداول له منذ 20 نيسان (أبريل) الماضي. وتراجع مؤشر بورصة الكويت 0.2 بالمئة إلى 5708 نقاط، بينما زاد مؤشر بورصة سلطنة عمان 0.2 بالمئة إلى 5803 نقاط، وهبط مؤشر بورصة البحرين 0.4 بالمئة إلى 1271 نقطة.
 وهبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.7 بالمئة مع جني أرباح في كثير من الأسهم. لكن سهم العربية وبولفارا للغزل والنسيج (يونيراب) زاد 0.5 بالمئة، بعدما أظهرت بيانات التداول في الأيام القليلة الماضية قيام مساهمين رئيسيين بشراء نحو مليون سهم في الشركة.