وجه النائب د. وليد الطبطبائي سؤالاً إلى وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري قال في مقدمته:
طالعتنا الأخبار أن الإدارة العامة للطيران المدني ستفتح الباب للمتطوعين للمشاركة في تنظيم حركة سير المسافرين في المطار بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب.
وطالب إفادته وتزويده بالآتي:
- ما مدى صحة الخبر المذكور أعلاّ؟ إذا كان الخبر غير صحيح هل صدر بيان تكذيب له من الجهات المختصة في الإدارة؟ وإذا كان الخبر صحيحا يرجى إفادتي بالآتي:
1 - هل أُخذ إذن مجلس الوزراء أو الوزير المختص؟ وما الجهة التي خوّلت الإدارة باتخاذ هذا القرار؟
2 - هل طلبت الإدارة العون من المؤسسات العسكرية في الدولة (الجيش والشرطة والحرس الوطني)؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما رد هذه المؤسسات العسكرية؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى بيان الأسباب.
3 - هل تسمح المعايير الدولية المعتمدة في أمن المطارات بالاعتماد على المتطوعين المدنيين غير المدربين للقيام بالمساعدة في تنظيم حركة المسافرين؟
4 - ما أسس وضوابط اختيار هؤلاء المتطوعين؟ وما حدود أعمالهم التي سيقومون بها؟ وهل سيسمح لهم بتفتيش الأمتعة والدخول للطائرات الوطنية والأجنبية ودخول المناطق الممنوع دخولها لغير المخولين بذلك؟
5 - هل أُخذ الرأي القانوني حول موضوع الاستعانة بالمتطوعين داخل المطار من الجهات المختصة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما رأي هذه الجهات؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى بيان الأسباب.
6 - كم يبلغ عدد الكويتيين المسجلين بديوان الخدمة المدنية والراغبين بالعمل في الإدارة العامة للطيران المدني؟
7 - هل طلبت الإدارة من ديوان الخدمة المدنية تزويدها بموظفين من الجنسين لمواجهة النقص؟
8 - ما متطلبات التوظيف في الإدارة؟ وهل سياسة التوظيف في الإدارة تتبع ديوان الخدمة المدنية؟
9 - هل توجد خطة طوارئ سنوية لمواجهة الإقبال على السفر عبر المطار أثناء مواسم السفر؟
10 - هل يعد السفر أثناء إجازة عيد الفطر من الأحداث المعتادة والدورية أم يجب الاستعداد لها بفترة مناسبة؟
11 - كم يبلغ عدد الموظفين المجازين التابعين للإدارة خلال إجازة العيد؟