طلب المستهلكون الصينيون 80 ألف من فاكهة الدوريان الشهيرة في منطقة جنوب شرق آسيا في دقيقة واحدة فقط من فتح منفذ ترويج جديد على شبكة الانترنت في إطار مبادرة صينية-تايلاندية للمساعدة في بيع المنتجات المحلية للأخيرة عبر الانترنت.
وذكرت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” أنه في غضون 60 ثانية فقط من عرضها على الانترنت التقط الصينيون كمية فاكهة الدوريان وتزن مجتمعة 200 ألف كيلوجرام وعرضت على موقع “تي مول” التابع لمجموعة “علي بابا” الصينية للتجارة الالكترونية.
وتبلغ قيمة الطلب من الدوريان من صنف “مونثونج” نحو 32 دولاراشاملة الضرائب ورسوم التسليم، ويعرف الدرويان في جنوب شرق آسيا بأنه “ملك الفواكه” لطعمه الرائع وفوائده الصحية الجمة رغم رائحته النفاذة الكريهة.