أعلنت جمعية مرحمة للمشاريع الاجتماعية الكويتية اليوم الثلاثاء أنها أطلقت (حملة الخير في تونس) بمناسبة شهر رمضان بالتعاون ودعم من مبرة الشيخ جابر الأحمد الصباح طيب الله ثراه.
وتشمل الحملة توزيع أكثر من خمسة آلاف سلة غذائية على العائلات الفقيرة في أغلب المحافظات التونسية بالإضافة إلى توفير ما يقرب عن 600 وجبة إفطار يومي طوال شهر رمضان في عدة مناطق تونسية.
وأشاد سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالدور الذي تقوم به مؤسسات العمل الخيري والانساني الكويتية في جميع أنحاء تونس خلال شهر رمضان موضحا أن تكلفة (حملة الخير في تونس) بلغت حوالي 50 ألف دينار كويتي.
وأكد أن تبرع مبرة الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه بتمويل هذه الحملة أعطى دفعة كبيرة لدعم المشاريع الخيرية في تونس وضمن التواصل في برنامج إفطار الصائم ليشمل مختلف أرجاء تونس ويحقق الفائدة المرجوة منه وهو الوصول إلى المحتاجين ومساعدتهم.
وأضاف السفير الظفيري أن العمل الخيري الإنساني يمثل ركيزة أساسية في سياسة الكويت وسلوك جبلت عليه مبرات وجمعيات العمل الخيري والمواطنين في الكويت بهدف مساعدة المحتاجين وتنفيذ مشاريع توفر حياة كريمة لهم في جميع أنحاء العالم. من جهته توجه المسؤول بجمعية (مرحمة) محسن الجندوبي في تصريح مماثل ل(كونا) بالشكر لدولة الكويت على العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به في العديد من البلدان ومنها تونس مؤكدا أن مبرة الشيخ جابر الأحمد و(بيت الزكاة) وسفارة دولة الكويت بتونس ساهمت في إنجاح (حملة الخير في تونس).