قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاحد إن قوات بلاده المشاركة في عملية (غصن الزيتون) تمكنت منذ انطلاق العملية إلى الآن من "تحييد" أربعة آلاف و480 مسلحا في منطقة عفرين السورية.
وأوضح أردوغان في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصاره في ولاية إسبارطة جنوب غرب البلاد في إطار حملته الدعائية لانتخابات 24 يونيو المقبل ان بلاده لن تتراجع أو تتهاون في مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية التي تشكل خطرا على أمنها واستقرارها وأن كفاح أنقرة ضد الإرهاب سيستمر في داخل البلاد وخارجها.
وأشاد بوحدة المجتمع التركي قائلا "رغم عشرات الاعتداءات التي استهدفت بلدنا من الداخل والخارج إلا أننا لم نفرط بوحدتنا وتضامننا وأخوتنا".
وفي 24 مارس الماضي تمكنت القوات التركية و"الجيش السوري الحر" في إطار عملية (غصن الزيتون) من تحرير منطقة عفرين شمالي سوريا بالكامل من المسلحين.
وشرعت تلك القوات عقب ذلك في أعمال تمشيط وتفكيك مخلفات المسلحين وتأمين عودة الأهالي إلى بيوتهم.
وعلى الصعيد الاقتصادي قال أردوغان إن تركيا استطاعت خلال العام الماضي تحقيق نمو كبير وصل إلى 7ر4 بالمئة واحتلت بذلك المرتبة الاولى في العالم من حيث معدل النمو.
وتطرق الرئيس التركي إلى التغيرات التي تطرأ على قيمة الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية قائلا في هذا الخصوص "دعكم من هذا.. فلم تستطيعوا أن تضعفوا اقتصادنا عن طريق المضاربات والتلاعب بقيمة الليرة التركية".
وأكد أردوغان أن حكومة بلاده ستستمر في الاستثمار وستواصل العمل من أجل نهضة تركيا وارتقائها إلى مستوى البلدان المتقدمة.