اشاد السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف بالاقبال الكبير الهائل لجموع المصريين الناخبين العاملين بالخارج والذي يشمل كل اطياف الجالية المصرية من قضاة واساتذة جامعة واعلاميين ومهندسين وقانونيين وعمال وجميع المهن موضحا ان هناك حماس لدى القادمين للتصويت ما يعد امرا ايجابيا لانه بايديهم يرسمون خارطة مستقبل مصر باختيار برلمان جديد. 
 
وعبر عن سعادته بهذا الاقبال للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي متوقعا ان يستمر الاقبال على نفس الوتيرة في اليوم التالي وداعيا المصريين الى المشاركة في هذا العرس الديموقراطي في اي وقت تسنح لهم ظروف عملهم ما بين التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء على مدى اليومين المحددين وذلك للمشاركة في التصويت ولتقرير مستقبل بلدهم ومستقبل ابناءهم من خلال اختيار من يمثلهم في البرلمان. 
 
واشار عاطف الى ان المرحلة الاولى تتضمن 14 محافظه هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا واسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والاقصر واسوان والبحر الاحمر والاسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، مشيرا الى ان الاعادة ستكون يومي 26 و27 وان المرحلة الثانية ستكون الشهر المقبل والتي سوف تشمل 13 محافظة هي باقي محافظات مصر.
 
وحول اهم الملاحظات التي لاحظها خلال التصويت قال عاطف ان بعض الناخبين كانوا يريدون التصويت لمرشحين من الفردي فقط وقد قمنا بتوعيتهم بان ذلك يبطل الصوت وان عليه الاختيار من القوائم بالاضافة الى الاختيار من الفردي وقد تجاوب الناخبون لهذه النصيحة وقاموا بالتصويت في الجانبين. 
 
واشار عاطف الى ان بعض الناخبين قد اتوا للتصويت رغم انهم لا ينتمون لهذه المرحلة وقد نصحناهم بالقدوم في الشهر المقبل.
وحول كثافة التصويت قال عاطف انه لا يستطيع تحديد الارقام الان لكنها الاف مؤلفة مبينا ان الكويت دائرة متميزه في التصويت متوقعا ان تكون الاولى في نسبة التصويت على مستوى العاملين في الخارج .
 
وحول اعداد المرشحين من الكويت قال ان العدد يبدو اكثر من المعلن عنه سابقا حيث كان في القوائم 4 اساسي و4 احتياطي بينما عدد وكلاء المرشحين اكثر من ذلك فيبدو ان هناك مرشحين ترشحوا كمستقلين.
 
وثمن عاطف جهود الحكومة الكويتية والجهات المعنية في الدولة حيث قامت وزارة الداخلية بتوفير حراسة اضافية في نطاق السفارة وقام الهلال الاحمر بتوفير سيارات اسعاف كما ان هناك اتصالات مستمرة من كبار المسؤولين في الدولة لتسهيل اجراءات الانتخابات ويقولون لنا انهم تحت امر السفارة في اي وقت اذا احتجنا اي شيء وهذا في حد ذاته سند كبير وعون مستمر، بالاضافة الى حرصهم على نجاح العملية الانتخابية وان تكون الانتخابات في افضل بيئة ممكنة ومواقف المسؤولين الكويتيين تنم عن الاخوة والترابط والاهتمام بان تنجح مصر في الايفاء بالالتزام تجاه مواطنيها في الاستحقاق الانتخابي.
 
وحول المؤشرات الاولى للانتخابات في الكويت قال ان المؤشرات الاولى في هذه الانتخابات مبشرة في ظل الاقبال الرائع ما يثير الاعجاب خاصه ان الاقبال يشمل رجال ونساء من مختلف الاعمار، شاكرا جموع المصريين المتوافدين على السفارة للقيام بواجبهم الانتخابي.