أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب حمد الهرشاني عن خالص الشكر الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على ما قام به من أجل مساعدة الشقيقة المملكة الاردنية الهاشمية ودعمه لها للخروج من أزمتها.
وقال الهرشاني في تصريح صحافي إن صاحب السمو سباق كعادته دائما في مساعدة الدول الشقيقة والصديقة بأسرع ما يمكن، وهذا يدل على صدق نواياه والتزامه بالوعود، مؤكداً أن هذا ليس بغريب على امير الانسانية مساعدته لدولة شقيقة والوقوف معها في أزمتها.
واكد الهرشاني ان ما قدمه سمو الامير في قمة مكة المكرمة من مساعدات للأردن بهدف تجاوز أزمتها الاقتصادية يعكس الدور المحوري الذي يقوم به سموه من دعم مختلف القضايا التي تهم شعوب المنطقة. 
واشار الهرشاني الى ان حجم المساعدات التي قدمتها الكويت تؤكد أهمية الدور الانساني الذي يقوم به سمو الامير من أجل تحقيق الاستقرار في الدول الشقيقة، انطلاقاً من الروابط الأخوية الوثيقة بين الكويت والاردن، واستشعاراً للمبادئ والقيم العربية والإسلامية. 
وتوجه الهرشاني بالشكر لصاحب السمو وقادة دول مجلس التعاون الخليجي على سرعة تجاوبهم مع ما تمر به الاردن الشقيقة من اضطرابات. 
وأكد أن قرارات القمة فوتت الفرصة على من يصطادون في الماء العكر ونزعت فتيل ازمة كادت ستكبر في دولة شقيقة.
وشدد الهرشاني على ان استقرار الأردن هو دعم وحماية لاستقرار دول الخليج بالكامل، وان عدم استقرارها سيكون له أثر كبير على دول المنطقة بصفة عامة ودول الخليج بصفة خاصة.