بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الجمعة مع النائب الأول لرئيس البنك الدولي الدكتور محمود محيي الدين مساهمة البنك في دعم عمليات التنمية في المنطقة العربية .
وذكرت الجامعة العربية في بيان أن اللقاء بين الجانبين تناول كيفية تطوير التعاون القائم بين الجامعة والبنك الدولي في اطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بينهما لاسيما في المجالات المرتبطة بتحقيق أهداف (التنمية المستدامة 2030) التي تمثل "أولوية خاصة" للدول العربية كالرعاية الصحية وتطوير التعليم وتوفير موارد المياه.
ووفقا للبيان اكد أبو الغيط أهمية البناء على الخطوات التي اتخذها الطرفان على مدى السنوات الأخيرة لتدعيم التعاون بينهما "بما من شأنه الاستفادة من قدرات وخبرات البنك الدولي في تعزيز عمليات التنمية في الدول العربية لاسيما التي عانت على مدى السنوات الأخيرة من النزاعات المسلحة" .
وأعرب أبو الغيط عن تطلعه لمشاركة البنك الدولي "بشكل فعال" في (الأسبوع العربي الثاني للتنمية المستدامة) الذي تقوم الجامعة حاليا بالتحضير لعقده مشيرا الى أن مساهمة البنك في فعاليات الأسبوع الأول الذي عقد العام الماضي كان لها "مردود ايجابي ملموس".
وأضاف البيان أن محيي الدين أكد من جانبه مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك الدولي بتطوير تعاونه مع الجامعة العربية واهتمامه بدعم عمليات التنمية في مختلف الدول العربية اتساقا مع أهداف أجندة التنمية 2030.
واستعرض محيي الدين أبعاد الخطة التي أعلن عنها أخيرا رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم لتطوير رأس المال البشري والتي تتضمن العمل على تطوير المؤشرات التنموية المرتبطة بشكل مباشر بالعنصر البشري في المجتمعات.