وجه النائب ناصر الدوسري سؤالًا إلى وزير التربية والتعليم العالي د.حامد العازمي نص على الآتي:
1 - كم عدد الجامعات الخاصة في الكويت؟ مع توضيح مساحة كل جامعة وموقعها وعدد الطلبة الدارسين بها ونسبة النجاح فيها.
2 - هل الجامعات الخاصة تدفع أي رسوم للدولة؟ إذا كانت الاجابة نعم يرجى تزويدي بأية رسوم تدفعها الجامعة للدولة سواء إيجارات أو غير ذلك؟ وإذا كانت الإجابة لا عن السؤال السابق فما أسباب عدم تحصيل أية رسوم منها؟ وما الخدمات التي تحصل عليها الدولة نظير ذلك؟ 
3 - يرجى تزويدي بكل المزايا التي تحصل عليها الجامعات الخاصة من الدولة.
4 - هل الجامعات الخاصة تخصص مقاعد سنوية في كلياتها للمتفوقين من الطلبة غير محددي الجنسية؟ إذا كانت الإجابة نعم فكم عددها؟ وإذا كانت الإجابة لا؟ فلماذا لم تقم بذلك؟ 
5 - هل سبق أن خاطبتم الجامعات الخاصة بتوفير مقاعد للبدون؟ إذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بنسخة من كتاب المخاطبة ورد الجامعات، وإذا كانت الإجابة لا فما أسباب ذلك وما إجراءاتكم لتوفير مقاعد للطلبة البدون في الجامعات الخاصة؟
6 - تقدمت باقتراح برغبة بإلزام الجامعات الخاصة في البلاد بتخصيص مقاعد للطلبة الكويتيين الراغبين في استكمال دراستهم العليا على نفقتها الخاصة وبتخصيص مقاعد في كل كلية من كلياتها للمتفوقين من الطلبة  من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، على أن تكون دراستهم بالمجان ولا يدفعون أية رسوم فلماذا لا تبادر «التعليم العالي» بتطبيق هذا الاقتراح؟
7 - كم عدد الطلبة الكويتيين في البعثات الداخلية حتى تاريخ توجيه السؤال؟ وكم بلغت تكلفة البعثات الداخلية منذ أن طبق نظام البعثات الداخلية وحتى تاريخ توجيه السؤال؟ مع تفصيل حصة كل جامعة من الميزانية وعدد الطلبة الذين ابتعثوا فيها من قبل التعليم العالي.
8 - هل قامت وزارة التعليم العالي بقبول مقيمين في نظام البعثات الداخلية؟ إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بأسماء وجنسيات هؤلاء الطلبة مع تزويدي بتخصصاتهم والمبالغ التي دفعت لهم؟
9 - هل سجلت وزارة التعليم العالي أي مخالفات على الجامعات الخاصة خلال السنوات الماضية؟ إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدنا بنسخ من هذه المخالفات والإجراءات التي قامت بها الوزارة تجاه هذه المؤسسات المخالفة.