وجه النائب خليل الصالح سؤالاً إلى وزير المالية د.نايف الحجرف قال في مقدمته: نمى إلى علمي أن طائرة الخطوط الجوية الكويتية الرحلة رقم 101 المتجهة إلى لندن الأحد 10 يونيو اضطرت إلى إلغاء الرحلة والعودة إلى مطار الكويت الدولي بعد أن حصل تسريب جزئي للوقود من إحدى السيارتين المحملتين على الطائرة وأنه بلغت رائحة الوقود مقصورة الركاب. ونظرًا لخطورة هذه الواقعة وتهديدها المباشر لسلامة الركاب، لذا يرجى إفادتي بالآتي:
1 - ما ملابسات تسرب الوقود داخل طائرة الخطوط الجوية الكويتية الرحلة رقم 101 المتجهة إلى لندن الأحد 10 يونيو؟ وهل جرت حالات اختناق؟
2 - هل تم التصريح للسيارتين المحملتين بالوقود بالصعود إلى الطائرة. 
والتأكد من مطابقة ذلك واللوائح المرعية؟ وهل تسمح اللوائح المعمول بها بوجود سيارات على متن الطائرة محملة بالوقود؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك .
3 - أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أن السيارتين كانتا تحتويان على الحد المصرح به من الوقود بحسب اللوائح المعمول بها في مجال شحن السيارات، فما هي الحدود التي تسمح بها اللوائح؟ وهل تم التثبت منها قبل شحن السيارتين في الطائرة؟
4 - ما الضمانات والإجراءات التي اتخذتها الكويتية من أجل ضمان عدم تكرار هذا الحادث مرة أخرى؟ وهل قررت الشركة أن تكون السيارات المشحونة على طائرات الخطوط الجوية الكويتية خالية تمامًا من الوقود؟ وما الأسس التي بني عليها هذا القرار إن وجد؟