وجه النائب صالح عاشور سؤالًا إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن الوثائق التي استندت إليها الهيئة العامة للقوى العاملة بإصدار اعتماد لكل من (اتحاد المزارعين ونقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد العمالة المنزلية واتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي).
وطلب النائب إفادته وتزويده بالآتي: 
1 - كشف بعدد شهادات الاعتماد التي منحتها الهيئة العامة للقوى العاملة والخاصة بالنزاع في نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء والمستندات التي على أساسها منحت هذه الشهادات. 
2 - نسخة من حكم الاستئناف الخاص بنقابة العاملين في وزرة الكهرباء والماء وآلية تنفيذه والمستندات التي بناء عليها منحت شهادة اعتماد المجلس العائد بحكم التمييز. 
3 - سبب امتناع الهيئة العامة للقوى العاملة عن إصدار شهادة اعتماد لمجلس نقابة العاملين في بلدية الكويت المنتخب في فبراير 2018. 
4 - الأسباب التي استندت إليها الهيئة العامة للقوى العاملة في إصدار شهادة مجلس إدارة نقابة العاملين في بلدية الكويت الأخير خلافًا للمجلس المنتخب في فبراير 2018. 
5 - هل لدى الهيئة العامة للقوى العاملة علم بأن رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في بلدية الكويت لا يعمل في بلدية الكويت؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بما يفيد ذلك. 
6 - نمى إلى علمي أن الاتحاد الدولي للنقابات قد تقدم لمنظمة العمل الدولية بشكوى ضد تجاوزات الهيئة العامة للقوى العاملة والقانون رقم (6) لسنة 2010 في شن العمل في القطاع الأهلي، فهل هذا الأمر صحيح؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بما يفيد ذلك. 
7 - نسخة من الوثائق والمستندات التي استندت إليها الهيئة العامة للقوى العاملة بإصدار اعتماد لكل من (اتحاد المزارعين ونقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد العمالة المنزلية واتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي). 
8 - هل أخطر المجلس التنفيذي السابق لاتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي الهيئة العامة للقوى العاملة بموعد مؤتمره العام؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالأسباب التي دفعت الهيئة إلى تجاهل هذا الأمر. 
9 - هل نفذت الهيئة العامة للقوى العاملة جميع الأحكام النهائية الصادرة لصالح مجلس إدارات الاتحادات والنقابات العمالية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بجميع المستندات التي تفيد ذلك. 
10 - لماذا لم توقف الهيئة العامة للقوى العاملة التعامل مع المجلس المبطل بحكم التمييز بعد إخطارها بذلك حفاظًا على أموال ووثائق الاتحاد؟ 
11 - ما سبب امتناع الهيئة العامة للقوى العاملة عن اعتماد شهادة المجلس المنتخب لنقابة العاملين في وزارة التربية تحت الاتحاد الحكومي؟ مع تزويدي بما يفيد ذلك. 
12 - منحت هيئة القوى العاملة مجالس نقابات العاملين في وزارة الكهرباء والماء ووزارة المواصلات فترة تعويضية دون ورود ذلك في الحكم، لذا يرجى تزويدي بالنصوص القانونية واللوائح التي استندت إليها الهيئة في منحهم الفترة التعويضية. 
13 - الأسباب التي حالت دون تعيين المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة رغم مرور فترة على إسناد هذا المنصب بالوكالة. 
14 - نسخة من محاضر اجتماعات الجمعيات العمومية للنقابات والاتحادات المشار إليها مع كشف الحضور واللجان الخاصة بذلك، ونسخة من القرارات الصادرة عنها واللوائح الداخلية الخاصة بهذه النقابات والاتحادات.