اظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس ارتفاع مبيعات التجزئة في بريطانيا في الربع الثاني من العام الجاري الى اعلى مستوياتها منذ ثلاثة اعوام.
واوضحت البيانات التي وردت في تقرير اصدره مكتب الاحصاء الوطني ارتفاع حجم المبيعات بين ابريل ويونيو الماضيين بنسبة 1ر2 بالمئة مع تسجيل نمو ايجابي عبر كل قطاعات التجارة دون استثناء.
واكدت ان مبيعات المواد الغذائية حققت افضل اداء بمعدل نمو في الأشهر الثلاثة الماضية بلغ 2ر2 بالمئة مضيفة ان هذا النمو يعد الاكبر منذ 17 عاما.
واشارت البيانات الى استقرار المبيعات عبر المواقع الالكترونية في الربع الثاني عند المستوى نفسه بنسبة 18 بالمئة من اجمالي المبيعات في بريطانيا.
واضافت ان مبيعات الملابس والاحذية لا تزال الاكثر سيطرة على اجمالي المبيعات عبر المواقع الالكترونية بتسجيلها نموا للشهر الرابع على التوالي بلغ بنهاية الشهر الماضي 5ر17 بالمئة.
وتوقع التقرير استنادا الى مسح اجري منذ منتصف الشهر الماضي ان تحقق مبيعات التجزئة نموا اكبر في يوليو الجاري مرجعا ذلك الى احوال الطقس الجيدة التي تشهدها بريطانيا منذ اسابيع عدة اضافة الى التأثير الايجابي لبطولة كأس العالم بروسيا والتي اختتمت الاحد الماضي.