استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في مكتبه امس رئيس ديوان المحاسبة بالانابة عادل الصرعاوي، الذي سلم الغانم نسخة من تقارير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ الميزانيات والحسابات الختامية للدولة عن السنة المالية 2014 / 2015.
 واستقبل الغانم بقاعة اجتماعات مكتب المجلس عددا من الصحفيين والاعلاميين والكتاب الممثلين لكبريات الصحف والوكالات العربية. وتم خلال اللقاء مع الوفد الاعلامي العربي الذي يزور الكويت لحضور افتتاح أعمال دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الـ 14 عدد من الموضوعات والملفات المحلية والخارجية.
  واستعرض الغانم خلال اللقاء وردا على أسئلة الوفد الاعلامي والصحفي العربي أبرز القضايا والملفات التي سيتم العمل على انجازها خلال دور الانعقاد المقبل مشيرا الى ان الملفات الاقتصادية والأمنية والخدماتية ستحظى بالاهتمام الاكبر خلال الفترة المقبلة. كما تناول الغانم خلال حديثه أبرز التحديات الامنية التي تواجهها الكويت ودول المنطقة مؤكدا على الدور المفصلي الذي يلعبه مجلس الامة في هذا الشأن والتأكيد المستمر على نقطتين رئيسيتين تتعلقان بهذا الملف وهما الالتفاف حول القيادة السياسية وتعزيز وصون الوحدة الوطنية.
  وتطرق اللقاء الى أبرز القضايا والتحديات الاقليمية حيث شرح الغانم للوفد الاعلامي العربي أهم العناصر التي تشكل عقيدة الكويت السياسية خارجيا وعلى رأسها سياسات الاعتدال والحوار والتدخل الانساني مشددا على الدور المفصلي والحيوي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه فيما يتعلق بالحفاظ على سياسة خارجية كويتية معتدلة وناضجة.