أعلن رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب عادل الدمخي عن تلقي اللجنة صباح اليوم شكوى مقدمة من والد الطالب الضابط المتوفى فالح العازمي.
وأوضح الدمخي في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن الشكوى تتعلق بالمعاملة غير الإنسانية التي تعرض لها الطالب الضابط المتوفى، مشددا على ضرورة محاسبة المتسببين في قضية وفاة الطلبة الضباط، وإعطاء كل ذي حق حقه. 
وقال الدمخي إن حادثة وفاة الطلبة الضباط هزت المجتمع الكويتي «وكنت أول المتحدثين عنها وأكدت على ضرورة مراجعة المناهج التدريبية والتعليمية ومحاسبة المسؤولين واتخاذ خطوات فاعلة تجاه ما حصل.»
وبين أن اللجنة ستستدعي جميع المسؤولين بمن فيهم وزير الدفاع ورئيس الأركان ولن تستثني أحدا من المعنيين بالقضية، مؤكدا أن دور اللجنة سيقتصر على التعامل الإنساني في هذه القضية نظراً لوجود لجنة مشكلة من قبل وزير الدفاع ودورها تنفيذي فضائي.
وأضاف « دورنا في الحساب السياسي والإداري في هذا الموضوع من الناحية الإنسانية، موضحا أن اللجنة تسعى للوقوف على أسباب هذه المشكلة واتخاذ الإجراءات الرادعة والحازمة ضد المسؤولين عنها.»
وأكد على أهمية دور أعضاء مجلس الأمة ولجنة حقوق الانسان في اتخاذ موقف حازم لمحاسبة المسؤولين المتسببين في التعامل غير الإنساني، و»سوف نوجه يوم غد دعوة لأعضاء اللجنة للاجتماع والتحقيق في هذه الشكوى».
وطمأن الدمخي والد المتوفى بأن هذه القضية لن تمر مرور الكرام، مؤكدا أن اللجنة سيكون لها موقف جدي لكي ينال أصحاب الحق حقوقهم.
وختم الدمخي بالدعاء بالرحمة للطبة المتوفين والشفاء لمن يرقد في المستشفى، متمنيا عدم تكرار مثل هذه الحوادث في بلدنا الحبيب.