اطلقت شركة زين للاتصالات المتنقلة تقنية الجيل الرابع هنا اليوم باستثمارات بلغت 280 مليون دولار ما يحقق نقلة نوعية لقطاع الاتصالات في المملكة الأردنية.
وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني الدكتور عزام سليط لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال مراسم إطلاق الحدث بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الطعاني إن "الاستثمارات الكويتية في قطاع الاتصالات الاردني اسهمت في الارتقاء بأداء القطاع وحققت عائدات مادية مهمة للمملكة".
واشاد بدور هذه الاستثمارات في تعزيز البنية التحتية لقطاع الاتصالات في الاردن ورفد خزينة الدولة بعائدات تعزز الاقتصاد المحلي مؤكدا اهمية تقنية الجيل الرابع التي اعلنت عنها زين الاردن اليوم في تحقيق نقلة نوعية لقطاع الاتصالات خاصة وان زين المشغل الاول الذي يدخل هذه التقنية للأردن.
وفيما يتعلق بتقنية المعلومات في الاردن قال سليط ان "نسبة انتشار استخدام الانترنت في الاردن بلغت 73 بالمئة فيما يبلغ حجم استخدام الاجهزة الذكية في المملكة حوالي 65 بالمئة".
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي في شركة زين الاردن احمد الهناندة ان "تكنولوجيا الجيل الرابع تشكل نقلة نوعية في خدمات الانترنت وتسهم في مضاعفة الانتاجية والفاعلية وادخال تغيير في طبيعة النشاط الاقتصادي وستمكن هذه القطاعات من المنافسة".
وأضاف ان استثمارات زين في تقنية الجيل الرابع بلغت خلال العام الماضي 280 مليون دولار فيما تخصص الشركة لخدمات الجيل الرابع للأعوام الثلاثة المقبلة مبلغ 140 مليون دولار في حين بلغ اجمالي استثمارات زين في الاردن العام الماضي حوالي 400 مليون دولار.
يذكر ان (زين الاردن) كانت اول خطوة توسع الى الاقليمية لمجموعة (زين) (ام تي سي) سابقا وتمت من خلال صفقة اعتبرت آنذاك اكبر صفقة تملك منفردة في منطقة الشرق الاوسط حيث انتقلت حصة الاغلبية في اسهم شركة زين في الاردن (فاست لينك) الى مجموعة (ام تي سي) سابقا في عام 2003 بصفقة بلغت قيمتها حوالي 424 مليون دولار.