وجه النائب أسامة عيسى الشاهين سؤالا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي  قال فيه : 
نظراً لِما أثارته قضية عطل أجهزة التكييف – والتجهيزات الإنشائية والإدارية – في بداية العام الدراسي الحالي في مدارس دولة الكويت من سخط وتضرر للطلبة والمدرسين وأولياء الأمور، والتي كانت من المظاهر السلبية التي كشفت عن سوء الاستعداد الفني والإداري لاستقبال العام الدراسي الجديد.
ولمّا كان لوزارة التربية وكيل مساعد وإدارة فنية متخصصة بشئون صيانة المنشآت التربوية بحسب الهيكل التنظيمي المنشور في الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية.
لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
1) من الذي شغل منصب الوكيل المساعد لشئون المنشآت التربوية والتخطيط في الفترة من نهاية العام الدراسي 2017/2018 م وحتى بداية العام الدراسي الحالي 2018/2019 م؟ مع بيان التواريخ والقرارات ذات الصلة.
2) من الذي شغل منصب مدير إدارة الصيانة في الفترة من نهاية العام الدراسي 2017/2018 م وحتى بداية العام الدراسي الحالي 2018/2019 م؟ مع تزويدي بجميع القرارات في هذا الشأن، وتزويدي بعدد موظفي الإدارة الإجمالي.
3) كم تبلغ أعداد العقود السارية والجديدة لتركيب وصيانة المكيفات ومرافق المياه وتركيب برادات مياه الشرب في مدارس وزارة التربية؟ وكم تبلغ القيمة المالية لتلك العقود خلال الفترة من نهاية العام الدراسي 2017/2018 م وحتى بداية العام الدراسي الحالي 2018/2019 م؟ مع تزويدي بكشف مفصل للعقود السارية والجديدة المتعلقة بالمجالات الخدمية المذكورة، مبينًا فيه أسماء الشركات ومواقع العمل ومدد التنفيذ والكفالة والمبالغ الإجمالية.