أحرز برشلونة الإسباني الجمعة لقب بطولة العالم للأندية أبطال القارات (سوبر جلوب 2018) لكرة اليد في نسختها ال12 بعد فوزه في المباراة النهائية على (فوخس برلين) الألماني بنتيجة (29 / 24).
وبدأت المباراة التي أقيمت بصالة (دحيل) الرياضية متكافئة وتكرر فيها التعادل حتى وصلت النتيجة إلى (4 / 4) ثم تمكن (فوخس برلين) من التقدم بفارق هدفين وهي النتيجة التي استمرت لبعض الوقت وتبادل الفريقان إهدار المحاولات الهجومية.
ونجح برشلونة في تعديل النتيجة (6 / 6) قبل أن يتقدم بهدفين ورغم محاولات (فوخس برلين) للتعديل إلا أن برشلونة حافظ على تقدمه لينتهي الشوط الأول لصالحه (13 / 12).
وأدرك (فوخس برلين) التعادل (13 / 13) مع بداية الشوط الثاني قبل أن تميل الكفة لمصلحة برشلونة الذي استمر على تقدمه بفارق مريح حتى انتهت المباراة بفوزه (29 / 24).
وبذلك حافظ برشلونة على اللقب العالمي متوجا به للمرة الثالثة بعد أعوام 2013 و2014 و2017 فيما حقق (مونبيلييه) الفرنسي المركز الثالث للبطولة.
وشارك في البطولة التي استمرت أربعة أيام ثمانية أندية هي (السد) القطري و(النجمة) البحريني و(مونبيلييه) الفرنسي و(توبات) البرازيلي و(جامعة سيدني) الأسترالي و(جمعية الحمامات) التونسي و(برشلونة) الإسباني و(فوخس برلين) الألماني.