أشادت المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (إيسيسكو) اليوم السبت بقرار المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان ان الاساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم لا تندرج ضمن حرية التعبير.
 وذكرت (إيسيسكو) في بيان إن الإساءة إلى الدين الإسلامي ومقدساته ورموزه تحت مبرر حرية الرأي والتعبير أمر مخالف لقواعد القانون الدولي مؤكدة أن هذه القواعد تمنع الإساءة إلى الأديان وتحث على التسامح ونبذ مختلف صور التمييز استنادا إلى مبادىء الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
 ودعت (إيسيسكو) المواطنين المسلمين في المجتمعات الغربية إلى التوظيف الأمثل للقرار الصادر عن المحكمة الأوروبية وغيره من المرجعيات في الدفاع عن حقوقهم القانونية والمدنية والسياسية والثقافية والتصدي لمروجي خطاب الكراهية والتمييز العنصري.
 وجاء قرار المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان الذي صدر يوم الخميس الماضي دعما لحكم صدر في النمسا ضد سيدة نمساوية (47 عاما) من قبل محكمة اقليمية بتغريمها 480 يورو اضافة الى مصاريف التقاضي بتهمة الاساءة للرسول محمد في عام 2009.
 وأوضحت المحكمة الاوروبية في بيان لها على موقعها الالكتروني أن الادانة الجنائية ضد هذه السيدة النمساوية "لا يعد انتهاكا لحقها في حرية التعبير".
 وأضافت "وجدت المحكمة أن المحكام الاقليمية (في النمسا) قامت بتوازن دقيق بين حق المرأة في حرية التعبير وحق الآخرين في حماية مشاعرهم الدينية والحفاظ على السلام الديني في النمسا".
 واعتبرت المحكمة أن تصريحات السيدة "تجاوزت الحد المسموح به في النقاش وتصنف كهجوم مسيء على رسول الاسلام كما تعرض السلام الديني للخطر".