قال بنك الكويت الوطني إن قيمة المبيعات العقارية محليا في الربع الثالث من عام 2018 بلغت 832 مليون دينار كويتي (754ر2 مليار دولار أمريكي) بنمو نسبته 5ر7 في المئة مقارنة بالربع الثاني و81 في المئة على أساس سنوي.
 
وأضاف (الوطني) في موجزه الاقتصادي الصادر اليوم السبت عن سوق العقار الكويتي أنه بذلك يسجل هذا السوق الارتفاع الربع السنوي الثالث على التوالي لمبيعات هذا العام والرابع على التوالي منذ الربع الثالث من عام 2017.
 
وأوضح أن هذا القطاع أكثر جاذبية للمستثمرين الكويتيين لأسباب عدة أهمها تخمة بعض الأسواق (دبي) أو عدم الاستقرار في دول أخرى (تركيا) وتراجع أسعار الأسهم المحلية مقارنة بفترات سابقة من العام وتدني الثقة بالاستثمارات العقارية الأجنبية بسبب تزايد الشكاوى المتعلقة بحالات الاحتيال.
 
وذكر أن مبيعات القطاع الاستثماري بلغت 397 مليون دينار (نحو 314ر1 مليار دولار) في الربع الثالث من عام 2018 بنمو بلغت نسبته 14 في المئة عن الربع السابق كما سجلت مبيعات القطاع نموا بأكثر من ضعف مستويات الربع الثالث من عام 2017.
 
وبين (الوطني) أن مبيعات القطاع التجاري على الرغم من تراجعها البسيط بقدر - 5ر1 في المئة فإنها شهدت ارتفاعا قويا بنسبة 61 في المئة على أساس سنوي كما ارتفع عدد الصفقات مسجلا نموا بنسبة 55 في المئة على أساس سنوي وبنسبة 7 في المئة على أساس ربع سنوي.