دخل بيير-إيمريك أوباميانغ صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ آرسنال في مقارنة مع أسطورة النادي المهاجم تييري هنري، بعدما أحرز هدفين في الفوز الرائع 4-2 على توتنهام هوتسبير في قمة شمال لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.
ووضع المهاجم الغابوني، المنضم من بروسيا دورتموند في يناير (كانون الثاني) مقابل 56 مليون جنيه إسترليني (71 مليون دولار)، آرسنال في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة ثم أدرك التعادل بتسديدة رائعة بعدما تأخر فريقه 2-1.
ونال مستوى أوباميانغ، الذي جعله في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بعشرة أهداف، إشادة زميله أرون رامسي، الذي تذكر هنري هداف آرسنال عبر العصور.
وقال رامسي عن التسديدة المباشرة لإدراك التعادل 2-2: "كانت مذهلة لكنه يفعل ذلك في التدريب طيلة الوقت.. يسدد الكرات بسهولة في الزاوية لكن بقوة أيضاً.. إنه يذكرني بلمسة تييري هنري الأخيرة".
وقال أوباميانغ: "بعد الهدف الأول اهتزت شباكنا ومررنا بلحظة إحباط.. في الاستراحة كنا واثقين وتحدثنا وكنا نعلم أننا نستطيع العودة في الشوط الثاني".
وبعد إدراك التعادل وعودة آرسنال في المباراة بعد تأخره بهدفي إيريك داير وهاري كين من ركلة جزاء أضاف البديل ألكسندر لاكازيت الهدف الثالث لصاحب الأرض بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.
وجعل لوكاس توريرا النتيجة 4-2 عندما استفاد من غياب الرقابة وسدد بقوة في الزاوية البعيدة.
وتابع أوباميانغ: "نجحنا.. ثم ساندتنا الجماهير وكنا نملك الطاقة وشعرنا بقوة.. لم نستسلم وهذه هي عقليتنا".