وجه النائب محمد الدلال سؤالا الى وزير التربية والتعليم العالي  قال فيه : من أهم المسؤوليات الملقاة علي وزارة التربية ووزارة التعليم العالي الاهتمام بمناهج التعليم في كافة صور التعليم المقدمة (العام – الخاص – التعليم العالي) ، وقد نادت الخطة التنموية للدولة إلى ضرورة الاهتمام بالمناهج الدراسية وتطويرها والحرص على خلق بيئة تربوية وتعليمية متقدمة تجمع بين الأصالة وبين متطلبات التطور والتقدم، وعلى الرغم من ما يصرح به العديد من المسؤولين في الحكومة أو في وزارة التربية والتعليم العالي من قيام الوزارة بالسعي لتطوير المناهج عبر السنوات الماضية إلا أن النتائج التي نراها على أرض الواقع لا تتواكب مع متطلبات التقدم والتطوير بل أحياناً تتعارض مع الشعارات المطلقة ومتطلبات التطوير، لذا يرجي أفادتنا بالتالي:
1 - ما هي الخطط الاستراتيجية والخطوات التنفيذية الموجودة والمطبقة حالياً والخاصة بالمناهج في كافة صور التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي مع أرفاق الخطة الخاصة بتطوير وأصلاح المناهج في التعليم العام وخطة تطوير وإصلاح المناهج في التعليم الخاص وخطة تطوير إصلاح المناهج في التعليم العالي.
2 - يرجى أفادتي بما تم من خطوات تنفيذية ونتائج عملية في تنفيذ خطط تطوير المناهج في كافة صور التعليم ( عام ، خاص ، تعليم عالي ) منذ تاريخ 1/01/2017 وحتى تاريخه.
3 - هل قامت وزارة التربية والتعليم العالي منذ تاريخ 1/01/2017 وحتى تاريخه بعملية تقييم للخطط الخاصة بإصلاح وتطوير المناهج الدراسية والتعليمية وما هي نتائج التقييم أن وجدت وما هي مقومات تنفيذ الخطط الخاصة بتطوير وأصلاح المناهج وما هو دور وزارة التربية والتعليم العالي في التصدي لتك المعوقات.
4 - ما هي الخطط والتحركات والرؤى والبرامج التي تتبعها وزارة التربية والتعليم العالي منذ تاريخ 1/01/2017 وحتى تاريخه بشأن تطوير وإصلاح مناهج التربية الإسلامية وتعزيز الهوية الإسلامية وفقاً للشريعة الإسلامية والدستور الكويتي وما تم تنفيذه في هذا الخصوص.
5- ما هي الخطط أو التحركات والرؤى والبرامج التي تتبنها وزارة التربية والتعليم العالي منذ 1/01/2017 وحتى تاريخه بشأن تطوير وإصلاح مناهج أتقان اللغة العربية وما تم تنفيذه في هذا الخصوص.