وجه النائب عبدالله فهاد أسئلة برلمانية لوزير الداخلية ووزير العدل بخصوص الاتهامات من قبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاعالبدون ، وما حدث من ظلم بين وتجاوزات صارخة تخالف توجهات الدولة الإنسانية.. وقال فهاد : لذا أصبحت إقالته ومحاسبته مستحقة.
وقال فهاد في سؤاله الىنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية: حدثت مؤخرا واقعة توجيه تهمة أمن دولة لأحد الأشخاص من فئة البدون بشأن الانضمام إلى داعش وحيازة سلاح والتخطيط لمحاولة تنفيذ عملية اغتيال لرئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية والتي تم تداولها في وسائل الإعلام، وتم تسجيل قضية رقم 31 / 2018 ، وبعد إلقاء القبض على الشخص المذكور واحتجازه على ذمة التحقيق لمدة وصلت إلى 25 يوم، تم الإفراج عنه بلا كفاله ولا ضمان مالي.
وعليه يرجى إفادتي بالآتي : 
1 - ماهي التهم الموجه للمتهم؟
2 - هل قامت وزارة الداخلية بعمل تحريات قبل اتهام المتهم؟ (إذا كانت الإجابة بنعم) تزويدنا بنسخه من التحريات ومن قام بها. 
3 - هل يوجد بلاغ مقدم من رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بتلقيه تهديد من قبل المتهم؟ (إذا كانت الإجابة بنعم) تزويدنا بنسخه من البلاغ وتفاصيله والوسيلة المستخدمة بالتهديد. 
4 - هل تم حجز المتهم بأمن الدولة؟ (إذا كانت الإجابة بنعم) كم مدة حجزه وبناء على ماذا؟
وقال فهاد في سؤاله الى وزير العدل : حدثت مؤخرا واقعة توجيه تهمه أمن دولة لأحد الأشخاص من فئة البدون بشأن الانضمام الى داعش وحيازة سلاح والتخطيط لمحاولة تنفيذ عملية اغتيال لرئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وتم إلقاء القبض على الشخص المذكور واحتجازه على ذمة التحقيق لمدة وصلت الى 25 يوم، ثم تم الإفراج عنه بلا كفاله ولا ضمان مالي.
وعليه يرجى إفادتي بالآتي : 
1- ماهي التهم الموجهة الى الشخص المذكور؟ ومن هي الجهة التي وجهت بلاغ الاتهام؟
2- ما علاقة الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية بالبلاغ المقدم، وعلى ماذا استند الجهاز في توجيه تهمه الانضمام لداعش للشخص المذكور؟
3- بعدما تم التحقيق في الاتهام الموجه، هل ثبت صحته أم خطأه ؟ وهل انتهى دور أمن الدولة عند هذا التحقيق، أم سيكون هناك فحص للبلاغ المقدم للتأكد من جديته؟
4- بالنسبة لإجراء إخلاء سبيل الشخص بدون كفالة أو ضمان مالي، هل يعني أن الاتهام غير صحيح وأن البلاغ المقدم كيدي؟
5- بعد الافراج عن المتهم بدون كفالة ولا ضمان مالي فهل يعني ذلك أن البلاغ كيدي؟ إذا كانت الإجابة بنعم ما هي إجراءاتكم في التعامل مع هذه الحالات؟
وجه النائب سعدون حماد سؤالا الى وزير الماليةقال فيه: بالإشارة إلى ما نشر بتاريخ 20/11/2018 في الموقع الرسمي للادارة العامة للجمارك (www.customs.gov.kw) بعنوان (المحكمة الإدارية تصدر حكماً لصالح الجمارك بإلزام احدى الشركات بأن تؤدي للجمارك أكثر من 6 مليون دينار كويتي) والى ما نشر بتاريخ 18/11/2018 بعنوان (المحكمة الكلية تلزم شركة مشغولات ذهبية بدفع أكثر من مليون و600 ألف دينار للجمارك) وافاد بأن الدائرة التجارية المدنية في المحكمة الكلية قضت في الدعوى المرفوعة من مدير عام الإدارة العامة للجمارك بصفته ضد إحدى الشركات التجارية التي تزاول نشاط في تجارة المشغولات بأن تؤدي إلى الإدارة العامة للجمارك مبلغ وقدره مليون وستمائة وخمسة وخمسون ألفا وخمسمائة وخمسة عشر ديناراً قيمة الضريبة الجمركية المستحقة عن مستورداتها .
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالاتي :
1 -     ما عدد القضايا المرفوعة من الادارة العامة للجمارك والتي لم يتم النظر أو البت فيها حتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ؟ وما نوعية تلك القضايا ؟ يرجى تزويدي بكشف تفصيلي بتلك القضايا التي لم يتم النظر أو البت فيها مع تزويدي بصورة من صحيفة الدعوى لكل قضية على حِدَةً .
2 -      ما عدد القضايا المرفوعة ضد الادارة العامة للجمارك والتي لم يتم النظر أو البت فيها حتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ؟ وما نوعية تلك القضايا ؟ يرجى تزويدي بكشف تفصيلي بتلك القضايا التي لم يتم النظر أو البت فيها مع تزويدي بصورة من صحيفة الدعوى لكل قضية على حِدَةً .
3 -     ما عدد القضايا التي صدرت بشأنها أحكام لصالح الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ؟ وما نوعية تلك القضايا ؟ يرجى تزويدي بصورة من منطوق الحكم لكل قضية على حِدَةً .
4 -     ما اجمالي قيمة المبالغ التي تم تحصيلها نضير الاحكام الصادرة لصالح الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ، مع بيان قيمة المبالغ التي تم تحصيلها لكل قضية على حِدَةً ؟
5 -     ما اجمالي قيمة المبالغ التي لم تحصل نضير الاحكام الصادرة لصالح الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ، مع بيان قيمة المبالغ التي لم تحصل لكل قضية على حِدَةً . وما الاسباب التي حالت دون تحصيل تلك المبالغ ؟
6 -     ما عدد القضايا التي صدرت بشأنها أحكام ضد الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ؟ وما نوعية تلك القضايا ؟ يرجى تزويدي بصورة من منطوق الحكم لكل قضيه على حِدَةً.
7 -     ما اجمالي قيمة المبالغ التي تم صرفها نضير الاحكام الصادرة ضد الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ، مع بيان قيمة المبالغ التي تم صرفها لكل قضية على حِدَةً.
8 -     ما اجمالي قيمة المبالغ التي لم يتم صرفها نضير الاحكام الصادرة ضد الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال ، مع بيان قيمة المبالغ التي لم يتم صرفها لكل قضية على حِدَةً . وما الاسباب التي حالت دون صرف تلك المبالغ .
9-     هل قامت الادارة العامة للجمارك بدراسة الق ضايا التي صدرت بشأنها أحكام ضد الادارة العامة للجمارك خلال الفترة من 1/6/2017 وحتى تاريخ الاجابة على هذا السؤال وذلك لتدارك الخلل الإجرائي وعدم تكراره في القضايا التي لم تعرض على القضاء ؟