أعلن رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، امس تشغيل مبنى الركاب الجديد (تي.4) بشكل كامل والذي تم تدشينه برعاية أميرية سامية في 4 يوليو الماضي.
 وأضاف الحمود في كلمته خلال احتفالية أقيمت بهذه المناسبة «نجحنا في اجتياز كل مراحل التشغيل التصاعدي التي بدأت بتاريخ 15 أغسطس الماضي حتى اكتملت المراحل التشغيلية بتاريخ 2 ديسمبر الجاري في وقت قياسي لا يتعدى أربعة أشهر».
وأعرب عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد على دعمهما غير المحدود لقطاع الطيران المدني المحلي ، منوها بدور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والدعم الحكومي الكبير الذي توجته وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري  التي كانت لمتابعاتها اليومية والحثيثة الأثر البالغ في انجاز هذا المشروع في وقت قياسي .
وذكر أن (الطيران المدني) نجحت في تتويج منهجية جديدة لفصل الجانب التشغيلي عن الجانب الرقابي والتشريعي إذ تم اسناد مهمة إدارة وتشغيل مبنى الركاب الجديد (تي.4) لإحدى أكبر الشركات العالمية في إدارة المطارات وهي مؤسسة مطار انشن الدولي الكورية كخطوة حكومية رائدة.
وبين أن هذا التوجه الحكومي يهدف لتحقيق أربعة عناصر رئيسية هي رفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمة للمسافرين ونقل المعرفة للشباب الكويتي إضافة الى تحقيق إيرادات إضافية للدولة.