نقل رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب د. عبدالكريم الكندري عن رئيسة وفد البرلمان الأوربي ثقتهم في مساعي الكويت في حل النزاعات في المنطقة كونها الطرف المقبول من الجميع .
وقال الكندري في تصريح يوم أمس «اننا استقبلنا في مجلس الأمة وفداً أوربياً ذا قيمة كبيرة على مستوى العلاقات الخارجية وكان هناك جدول حافل للزيارات وعلى رأسها مقابلة صاحب السمو أمير البلاد ووزيري الخارجية والداخلية ورئيس مجلس الأمة ولجنتي حقوق إلانسان والخارجية البرلمانيتين .
واوضح الكندري ان الكل يعلم قوة الإتحاد الأوربي وقوة التقارير التي يصدرها ومدى تأثيرها على السياسة الدولية ،مبينا ان اللقاءات تناولت بشكل صريح وواقعي وضع المنطقة خاصة وأنه الوفد هو المعني بالمنطقة العربية .
واشار الكندري الى ان اللقاءات بحثت الصراعات الدائرة بالمنطقة والخلافات القائمة على المستويين الخليجي والعربي ودور الكويت الإنساني ،لافتا الى دور الكويت في حل الخلافات الخليجية ونجاح الدبلوماسية الكويتية في الملف اليمني وكان ذلك ضمن محاور نقاش.
وقال الكندري : إن وفد ممثلي البرلمان الأوربي الزائر للبلاد ذكر أنهم يعولون على الكويت ويمنحوها الثقة في قيادة ملفات المصالحة في المنطقة ،مشيراً الى ان رئيسة الوفد ذكرت بوضوح ان البرلمان الأوربي ليس موجوداً بالمنطقة لكنهم يثقون في مساعي الكويت في حل هذه النزاعات كونها الطرف المقبول من الجميع العامل على إصلاح الخلافات .