وجه النائب راكان النصف سؤالا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، طالب فيه إفادته وتزويده بالآتي: 
1 - عقد التأمين الصحي للمتقاعدين بين وزارة الصحة وشركة التأمين الصحي وجميع خطابات التمديد للعقد نفسه. 
2 - جميع موافقات الجهات الرقابية (إدارة الفتوى والتشريع - الجهاز المركزي للمناقصات العامة - ديوان المحاسبة) للعقد الأساسي وفترات التمديد. 
3 - جميع الملاحظات أو المخالفات التي سجلها ديوان المحاسبة منذ توقيع العقد حتى تاريخ ورود هذا السؤال. 
4 - كم يبلغ (سقف التأمين) للمتقاعد في كل سنة؟ وما القيمة التأمينية لكل متقاعد تدفعها الوزارة؟ 
5 - كم يبلغ إجمالي عدد المتقاعدين الذين شملهم عقد «عافية» لكل سنة على حدة؟ 
6 - هل يحق للمتقاعد السؤال عن بوليصة تأمينه والحصول من الشركة على خطاب رسمي يوضح ما صرف منها والباقي من سقف التأمين الصحي له؟ وما الآلية الإدارية المطبقة لتحقيق ذلك؟ وهل نشرت هذه الآلية للمشمولين في عقد «عافية»؟ 
7 - كيفية حساب رصيد بطاقة المتقاعد التأمينية الذي لم يستخدم السقف الأعلى لها وانتهت السنة التعاقدية؟ وكيفية حساب رصيد بطاقة المتوفين وما زال هناك رصيد لهم في بوليصة التأمين في  السنة نفسها؟ 
8 - كيفية حساب وتخصيص سقف التأمين للمتقاعد الذي يشترك خلال فترة سريان العقد وفقا للعقد؟ 
9 - جميع الشكاوى المقدمة من المتقاعدين للوزارة أو لشركة ضد مستشفيات أو مراكز صحية أو عيادات خاصة بخصوص التلاعب في فواتير مرضاهم وفي سجل تأمينهم الصحي؟ وما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في كل شكوى؟ 
10 - نمى إلى علمي اكتشاف مجموعة تتكون من أفراد في الشركة ووزارة الصحة تتلاعب في سجلات المتقاعدين للتكسف المالي غير المشروع، فما مدى صحة هذا الخبر؟  وإذا كان هذا الخبر صحيحا لماذا لم تعلن الوزارة تأكيده أو نفيه؟ وما الإجراءات القانونية والمهنية والفنية التي اتخذتها الوزارة لمحاسبة المتلاعبين وكذلك لمنع تكرار هذا التلاعب في حقوق المتقاعدين التي كفلها لهم القانون؟