أعلنت مصادر فلسطينية اليوم السبت، مقتل أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة عشرات آخرين، بعد غارة إسرائيلية على مدرسة في حي الدرج وسط مدينة غزة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن أكثر من 100 فلسطيني بينهم نساء وأطفال نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة غالبيتهم أشلاء، فيما وصلت جثث متفحمة يصعب التحقق منها.
وأضافت المصادر أن العدد الكبير من الضحايا "جعل مهمة إنقاذ الجرحى صعبة للغاية في ظل ضعف الإمكانيات الطبية بالمدينة وغياب الأسرة"، وأن جثث الضحايا تكدست فوق بعضها البعض في أجزاء من المستشفى.
ومن جانبهم، قال شهود عيان في المدينة إنهم فوجئوا بصوت قصف عنيف يهز حي الدرج فيما علت ألسنة النيران من داخل المدرسة، وأوضحوا أنهم سارعوا لإنقاذ الضحايا ففوجئوا بالجثث في كل مكان.
ومن جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حماس في بيان، إن "الجيش الاسرائيلي قصف مدرسة التابعين التي تأوي نازحين في حي الدرج بينما كان النازحون يأدون صلاة الفجر".
وأضاف "هذا يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".
ومن جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بتوجيه من معلومات مخابراتية لجيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي الشاباك، وجه سلاح الجو الإسرائيلي ضربات دقيقة لإرهابيين من حماس يعملون داخل مركز قيادة وتحكم للحركة في مدرسة التابعين وبجوار مسجد في منطقة الدرج والتفاح والتي تستخدم مأوى لسكان مدينة غزة".