عقدت شركة العيد للأغذية مؤتمر المحللين الهاتفي بالتعاون مع شركة أرقام كابيتال منتصف شهر ابريل الجاري لمناقشة النتائج المالية والتشغيلية للنصف الثاني من عام 2024 والنتائج المجمعة للعام كاملاً.
استهل الرئيس التنفيذي لشركة العيد للأغذية المهندس محمد المطيري حديثه في المؤتمر بالكشف عن اطلاق الشركة لرؤية العيد 2030 والتي تستهدف تثبيت مكانة الشركة في السوقين المحلي والإقليمي  كشريك طويل الأمد، يتميز بتقديم حلول غذائية صحية ومستدامة وعالية الجودة تتماشى مع المعايير العالمية والأسواق التنافسية، مشيرا الى أن “ رؤية العيد 2030 “ ليست مجرد رؤية وانما خارطة طريق مستقبلية لتعزيز التحول والتأثير الوطني وخلق قيمة مضافة طويلة الأمد لدعم الاستدامة بمفهومها الشامل والمتكامل بأعمال الشركة والتي ستنعكس ايجابيا على تطور وتوسع العمليات التشغيلية للشركة و نمو إيراداتها.
وأردف المطيري موضحاً تتضمن رؤية العيد 2030 ثلاثة ركائز استراتيجية أساسية وهي أولاً الدخول في القطاع الغذائي الصناعي لتعزيز وجود الشركة بقطاع الأمن الغذائي الوطني ، ثانياً استهداف القطاع الغذائي الصحي بقوة و وتشجيع الأفراد بمختلف الشرائح في المجتمع على اعتماد أنماط غذائية صحية ، ثالثا التوسع بأنشطة التوزيع للسلع الاستهلاكية الرئيسية التي تمثل 90% من عمليات الشركة وتطوير الخدمات الغذائية لقطاع هوريكا.
وفيما يتعلق بأولويات الشركة في عام 2025 لفت المطيري الى أن التحسين الاستراتيجي سيكون المحور الاستثنائي والأولوية الرئيسية خلال العام والذي سيتم العمل من خلاله على تركيز جهودها في أربعة أهداف استراتيجية وهي تحسين هامش الربح ورفع الكفاءة التشغيلية، وتوحيد العمليات التجارية، وخفض التكاليف التشغيلية والإدارية بالإضافة الى إعادة تقييم الأعمال لضمان توافقها مع الرؤية طويلة الأمد للشركة.
واختتم المطيري المؤتمر بالتأكيد على أن العيد تدخل مرحلة جديدة من التحول والتميز ، حيث تشكل رؤيتها 2030 منصة انطلاق نحو نمو مستدام وتوسع ذكي يعزز من موقع الشركة، ويخلق قيمة طويلة الأمد للمساهمين والعملاء على حد سواء .