اتجهت أنظار العالم مساء أمس الخميس إلى دبي، حيث شبّ حريق هائل في أحد الفنادق القريبة من برج خليفة، إلا أنه لم تكد تمض ساعات قليلة حتى أذهلت دبي جميع المراقبين بمضيها قدماً في احتفالات رأس السنة، بعد أن تمكنت السلطات من السيطرة على الحريق، دون وقوع خسائر تذكر.

وكان شب حريق هائل بفندق "العنوان داون تاون" الذي يتألف من 63 طابقاً في وسط دبي، لكن مع إخلاء المبنى وإصابة عدد محدود بإصابات طفيفة مضت السلطات قدماً في الاحتفال بالعام الجديد بإقامة عرض بالألعاب النارية في برج خليفة أطول برج في العالم الذي يقع على بعد مئات الأمتار من الفندق.

وتصاعدت ألسنة ضخمة من اللهب من أحد جوانب الفندق الفخم الذي يقع على الجانب الآخر من ساحة كبيرة تفصله عن برج خليفة حيث تجمع المئات لمشاهدة استعراض الألعاب النارية.

لكن مع حلول منتصف الليل وبينما كان مبنى الفندق لا يزال مشتعلاً ابتهج المشاهدون بعدما غمرت دوامة واسعة من الألعاب النارية المتعددة الألوان برج خليفة.

وقال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي لتلفزيون العربية "تم إخلاء كل المقيمين في الفندق وهناك 14 إصابة بسيطة وتم اتخاذ الإجراءات حيالها".

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إنه تمت السيطرة على 90 بالمئة من الحريق بالفندق الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر.

وأضاف أن الحريق اندلع في الطابق العشرين من خارج البرج وإن أنظمة إطفاء الحريق الداخلية تعمل على منع وصول النيران إلى داخله. وتعمل أربع فرق إطفاء على إخماد الحريق.

وتنظم دبي سنوياً أحد أروع استعراضات الألعاب النارية في العالم من برج خليفة الذي يضم 160 طابقاً بارتفاع حوالي 830 متراً وافتتح في 2010.