أنهت بلدية مدينة العين التابعة لدائرة البلديات والنقل من تركيب التشكيلات الهندسية المضيئة احتفاءً بشهر رمضان الفضيل وذلك عبر تزيين شوارع مدينة العين بإضاءات هندسية وتصاميم ملونة تغطي بعض شوارع المدينة الرئيسية وميادينها العامة بالإضافة الى تركيب عبارات دينية تتناسب مع معاني وأجواء الشهر الفضيل.
وأكد سلطان سيف الشامسي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، أن بلدية العين تحرص قبل حلول شهر رمضان في كل عام، على إضافة إنارة جديدة وبتشكيلات مستوحاة من الثقافة والفنون الإسلامية على شوارع مدينة العين لإضفاء المزيد من الجمال والسكينة وعكس خصوصية الشهر الفضيل بهدف تعزيز القيم الدينية ورفع مستوى الرضا لدى السكان والزوار.
وقال: إن اختيار هذا العام مجسمات وتشكيلات من الزينة تضمنت رموزا تتناسب مع شهر رمضان المبارك كأشكال الأهلة والنجوم والفوانيس والتكوينات الزخرفية الإسلامية والتي تضفي جمالا ورونقا على مدينة الواحات.
من جانبه أوضح المهندس عمر الكعبي رئيس قسم الإنارة بالإنابة باستخدام هذا العام الزينة الموفرة للطاقة، كذلك مراعة تداخل بعض الألوان بين الأبيض والأصفر والأخضر بما يضفي منظراً جمالياً على المدينة، كما شملت الأعمال تركيب 341 تشكيلة هندسية تتضمن 9 مجسمات ضوئية مختلفة وذلك على امتداد حوالي 13.5 كلم ضمن 9 طرق رئيسية في المدينة.
من جهة أخرى، أعلنت بلدية مدينة العين عن رفع جاهزية منافذ توزيع السلع الغذائية والتي تقدم من خلال عدة قنوات مختلفة، وذلك وفق استراتيجية دائرة البلديات والنقل في تقديم خدمات متميزة تساهم في إسعاد المواطنين وتلبية احتياجاتهم بالمستوى الحضاري الذي يحقق تطلعاتهم وذلك في إطار حرصها على تقديم خدمات مجتمعية متميزة .
وقالت علياء الكتبي رئيس قسم المسؤولية المجتمعية ببلدية مدينة العين، مدير مشروع السلع الغذائية المدعمة: إن بلدية مدينة العين تحرص دائما على ادراج سلع غذائية جديدة، وبأسعار منافسة عن الأسعار المتوفرة في الأسواق كخدمة مجتمعية للأسر المواطنة، حيث يصل مجموع السلع الغذائية إلى 289 سلعة غذائية والتي تحتوي على أهم السلع الأساسية مثل الأرز، والطحين، والسكر، والزيوت، وغيرها من السلع الغذائية الأخرى كالمياه والمعلبات والتمور والمنظفات والمواد الغذائية المجمدة وغيرها الكثير بالإضافة إلى سلع غذائية عضوية للمستهلكين المواطنين وذلك لتعزيز المواد الغذائية التي تساهم في رفع الصحة العامة لأفراد المجتمع .
وأضافت أنه تمت مضاعفة الحصة المخصصة للأسرة من مادتي الأرز والطحين لشهر رمضان المبارك لتلبية الاحتياجات من المواد الرئيسية، مع توفير المخزون بكميات كافية قبل وخلال فترة رمضان في جميع منافذ التوزيع للبلدية.
وأوضحت الكتبي أنه بإمكان المتعامل الحصول على خدمة المواد الغذائية المدعمة في المراكز و منافذ البيع لتسهيل حصول المتعاملين على المواد الغذائية خلال أيام الأسبوع وفي أوقات الاجازات الأسبوعية، حيث تتوفر الخدمة في مراكز توزيع المواد الغذائية الرئيسية في منطقة الصناعية والنباغ.
 بالإضافة الى الفرعية في مراكز خدمة التعاملين والمخازن التابعة لبلدية مدينة العين، حيث تم تمديد ساعات الخدمة في المركز الرئيسي في الصناعية خلال الفترة المسائية يومي الاحد والجمعة طوال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة مساء الى الثانية عشرة صباحا.
وذكرت أن بلدية مدينة العين وبالتعاون مع جمعية العين التعاونية قامت بزيادة منافذ بيع المواد المدعمة في أفرع جمعية العين التعاونية من 9 الى 16 منفذاً وذلك استعدادا لشهر رمضان لتشمل على الفرع الرئيسي للجمعية “السوق”، ومزيد، وام غافة، والقوع، والوقن، والنايفة، والشويب، والفقع، وناهل، وسويحان، والعالية مول، والسلامات، والروضة الشرقية /الشعيبة سابقاً/، وشعاب الاشخر والهير، والمسعودي ..كما تقررت زيادة ساعات الدوام الرسمي لمنافذ البيع في الجمعيات حتى الثانية عشرة صباحاً في جميع الفروع، وحتى الساعة الواحدة صباحا في الفرع الرئيسي بالسوق.
وأشارت إلى إطلاق عدد من المبادرات الرمضانية بالتنسيق والتعاون مع المشغلين والموردين منها تخفيض أسعار عدد كبير من المواد الغذائية وزيادة السيارات المخصصة لتوصيل المواد الغذائية مع استمرار خدمة التوصيل المجاني للمواد الغذائية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم ..كما تم التعاون مع هيئة الهلال الأحمر لتوزيع سلال غذائية مجانية للاسر المتعففة في مدينة العين وتوفير الارز الخاص بزكاة الفطر 3 كيلو جرامات للكيس لتسهيل عملية توزيع زكاة الفطر للمتعاملين.
كما يمكن للمتعاملين الحصول على خدمة المواد الغذائية من خلال المنصة الذكية سمارت هب واختيار خدمة توصيل المواد الغذائية في حال الرغبة في ذلك ..كما تحرص بلدية مدينة العين على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوفيد 19 في منافذ البيع التابعة لبلدية مدينة العين، واستقبال الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالمواد الغذائية من خلال مركز اتصال حكومة أبوظبي، حيث يقوم موظفون مختصون بالتواصل مع المتعاملين وتوضيح اية إشكاليات وتقديم جميع أنواع الدعم للحصول على الخدمة لضمان رضا وسعادة المتعاملين.