قام وفد من نماء الخيرية ب‍جمعية الإصلاح الاجتماعي يترأسه كل من مدير إدارة الإغاثة خالد مبارك الشامري، ومدير إدارة العمليات والتمكين عيسى الحمر إلى سيريلانكا؛ وذلك لتفقد مشاريع نماء الخيرية وتنفيذ إغاثات عاجلة وسلات رمضانية.
وفي هذا الصدد، قال الشامري: أن نماء الخيرية قامت بتوزيع 100 سلة رمضانية و20 مشروع للكسب الحلال تقريباً تنوعت ما بين قوارب الصيد وعربات الطعام بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لبيوت للفقراء.
وأضاف الشامري أن نماء قامت بتوزيع مشاريع للكسب الحلال، وذلك في إطار إستراتيجيتها الداعمة لتوفير فرص عمل للأسر المتعففة والمساهمة في القضاء على الفقر، وضمن دورها الريادي في مجال الاهتمام بالإنسان، من خلال توفير المشاريع الصغيرة من أجل إيجاد لقمة عيش كريمة للأسر المتعففة.
وبين الشامري أن الهدف من تلك المشروعات تمكين الأسر المحتاجة من استدامة الدخل وتحقيق العيش الكريم، مؤكداً أن نماء الخيرية تسعى من خلال مشروعات الكسب الحلال إلى تحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمتمثل في القضاء على الفقر.
وأوضح الشامري أن نماء الخيرية وضعت حجر الأساس لبيوت الفقراء والتي تهدف إلى في لم شمل أفراد بعض الأسر التي تضطر للتفرق بأكثر من مكان لعدم توافر سكن خاص بهم، وحفظ الكرامة الإنسانية للأسر المتعففة التي تسكن بيوتا غير صالحة للسكن الآدمي، الحفاظ على أفراد الأسر المحتاجة من التشرد والضياع خاصة الأطفال والمراهقين.
وبين الشامري انه اجتمعت لنجاح المشروع ثلاثة عناصر أساسية الرسالة، والحاجة، والدعم فرسالتنا تؤكد على أهمية الاهتمام بالإنساني وتنمية المجتمعات، وحاجة الفقراء الماسة، ورغبة المتبرعين الكرام الذين تبرعوا عن طيب نفس وطواعية لإنجاز تجربة نوعية لإخراج الفقير من دائرة العوز الى دائرة البناء والعمل.