باعتبارها واحدة من مجموعات الخدمات المالية المتكاملة في دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة بوجه عام، ولانها تضم نحو 4000 موظف، يخدمون نحو 3 ملايين عميل شهريا ، إضافة الى حضورها المؤثر في دولة الكويت منذ عام 2002، كان حديثنا مع  الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية والمتحدّث الرسمي للشركة راشد علي الأنصاري، على النحو التالي: 
حدّثنا عن نمو وتطوّر الشركة منذ تأسيسها عام 1966؟
شهدت الأنصاري للخدمات المالية منذ تأسيسها عام 1966 تحوّلات ملحوظة لتغدو واحدة من المجموعات الرائدة في تقديم الخدمات المالية المتكاملة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. واليوم، يقدم فريقنا المتخصّص الذي يضم أكثر من 4,000 موظفٍ، خدمات سريعة وموثوقة وفعالة لأكثر من ثلاثة ملايين عميل شهرياً. كما يُعدّ إدراج أسهمنا وتداولها لاحقاً في سوق دبي المالي هذا العام  2023 الإنجاز الأبرز في مسيرة شركتنا.
ما هي الاستراتيجيات التي تستخدمها الشركة للحفاظ على ميزتها التنافسية ضمن المشهد المالي سريع التغيّر في دول مجلس التعاون الخليجي؟
باعتبارنا واحدة من مجموعات الخدمات المالية المتكاملة، نعمل بشكل مستمر على توسيع محفظة عروضنا بما يتجاوز خدمات صرف العملات وتحويل الأموال لتوفير مجموعة واسعة من الحلول التي تُلبي احتياجات قاعدة عملائنا المتنوعة. ونقدم من خلال منصتنا العالمية خدمات مثل المدفوعات الدولية وحلول رواتب موظفي الشركات. كما نتولّى تنفيذ مدفوعات الأجور بالنيابة عن الشركات العاملة في دولة الإمارات، مع ضمان  مراعاتها لمبادرة نظام حماية الأجور (wps) الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية. وبالإضافة إلى هذه الخدمات،  تشمل عروض المجموعة الأخرى تحصيل الفواتير والبطاقات مُسبقة الدفع وحلول الدفع التقنية المتطورة، التي تخدم الأفراد والشركات على حدٍّ سواء. وتعمل هذه العروض مجتمعة على ترسيخ مكانة الأنصاري للخدمات المالية بصفتها مزوّداً رائداً في قطاع التمويل المعاصر دائم التغيّر.
هلّا حدّثتنا عن خططكم للتوسّع في منطقة مجلس التعاون الخليجي؟
تركز استراتيجيتنا للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي على ضمان توفير خدمات مالية استثنائية وجديرة بالثقة في جميع أنحاء المنطقة. وبالإضافة إلى عملها في دولة الإمارات، حافظت الأنصاري للخدمات المالية على حضورٍ مؤثّر في الكويت منذ عام 2002، حيث نُركّز بشكل أساسي على خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية. ونخطط علاوة على ذلك  للتوسّع في بلدان أخرى ضمن منطقة الخليج.
هل يمكنك توضيح الطرق التي تدعم بها الأنصاري للخدمات المالية الشركات العاملة في دولة الإمارات؟ وهل يمكنك تسليط الضوء على بعض الخدمات والحلول الرئيسية التي تقدمها الشركات التابعة لكم؟
في إطار التزامنا بمساعدة المؤسسات والشركات في دولة الإمارات، اعتمدنا من خلال شركة الأنصاري للصرافة تقديم حلول شاملة وموثوقة لتلبية احتياجات تحويل الأموال للشركات من مختلف الأحجام من خلال توفير أسعار تنافسية لصرف العملات، وشبكةٍ واسعة من البنوك والوكلاء، وحلول التحويلات السريعة والآمنة وخدمة العملاء المتميزة، والتحصيل والتسليم من المُرسل إلى المُستلم. كما اعتمدنا منهجية التحول الرقمي من خلال دمج تقنيات مبتكرة في عملياتنا، ما أدى إلى معاملات أسرع وأكثر سلاسة وأماناً. 
هذا وتقوم الشركة بتقديم خدمة دفع الرواتب في دولة الإمارات للعمال والموظفين بما يتوافق مع توجيهات وزارة الموارد البشرية والتوطين بموجب نظام حماية الأجور (wps).
بالإضافة إلى ذلك نقدم من خلال شركة "كاش ترانس" خدمات إدارة النقد والأمان للمؤسسات المالية الرائدة والشركات الخاصة والشركات الكبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
صفتها مزوّداً رائداً في مجال الخدمات المالية المتكاملة، ما الذي يُميّز الأنصاري للخدمات المالية عن منافسيها في دول مجلس التعاون الخليجي؟
يعود تميّزنا بصفتنا مزوّداً رائداً للخدمات المالية في منطقة الخليج إلى التزامنا الراسخ بالتركيز على العملاء، إذ نضع عملائنا في قمة أولوياتنا عند إدارة عملياتنا، ونتخذ جميع قراراتنا من منظور يُراعي سعادتهم ورضاهم. ويتجسد هذا الالتزام في تحقيقنا معدلاً قياسياً لرضا العملاء بلغ 98.3% في النصف الأول من عام 2023،  ما يُعدّ خير دليل على تفانينا في تجاوز توقعات العملاء باستمرار. وكما أشرت سابقاً، فإننا نتخذ خطوات استباقية لدمج التقنيات الرقمية في عملياتنا، ما يؤدي إلى الارتقاء بمستوى خدماتنا وزيادة رضا العملاء.