شهدت أسعار النفط تغيرا طفيفا  إذ تحاول السوق موازنة عوامل متباينة مع متابعة التوترات في الشرق الأوسط بينما تستوعب زيادة في مخزونات الخام الأمريكية.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 3 سنتات إلى 90.10 دولار للبرميل ، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات إلى 85.36 دولار للبرميل بحسب “رويترز”.
وارتفعت أسعار النفط نحو 2 في المائة عند التسوية مدفوعة بالمخاوف المستمرة بشأن الصراع في الشرق الأوسط.
لكن الأسعار افتقرت إلى اتجاه واضح إذ نظر المستثمرون إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على أنه مؤشر على ضعف السحب والطلب.
وتراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي، بعدما رسمت سلسلة من البيانات الاقتصادية من ألمانيا ومنطقة اليورو وبريطانيا صورة لاتجاه هبوطي قد تؤثر في الطلب على النفط.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.76 دولار، بما يعادل 2 في المائة، إلى 88.07 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.91 دولار، أو 2.2 في المائة، إلى 83.58 دولار للبرميل.
وأظهرت بيانات أن نشاط الأعمال في منطقة اليورو اتخذ منعطفا مفاجئا نحو الأسوأ هذا الشهر، ما يشير إلى أن التكتل قد ينزلق إلى الركود.
وأشارت بيانات ألمانية إلى أن البلاد ستشهد موجة من الركود، في حين أعلنت شركات بريطانية عن انخفاض آخر في النشاط هذا الشهر، ما يؤكد خطر التعرض لركود قبل قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.
وهبط الخامان القياسيان أكثر من 2 في المائة  مع تكثيف الجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط، أكبر منطقة لإمدادات النفط في العالم، لاحتواء الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.