طرحت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية “جوجل” مجموعة من الأدوات الجديدة لأصحاب مواقع الويب الذين يرغبون في رفع تصنيف المحتوى في نتائج البحث، ومنهم أولئك الذين يديرون مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات المناقشة.
وتسمح هذه الأدوات الجديدة لمواقع الويب بالإشارة إلى كيفية تنظيم بياناتها، مما يضمن تمثيلاً دقيقاً وشاملاً لمحتواها في نتائج بحث جوجل، ومنها مرشح البحث الجديد المسمى perspectives، الذي يسلط الضوء على المنشورات من منتديات المناقشة ومواقع الأسئلة والأجوبة ومنصات التواصل الاجتماعي في نتائج البحث، وترميز profilepage الذي يتيح للمواقع عرض الملفات الشخصية لمنشئي المحتوى مباشرة في نتائج البحث، وتوفير معلومات، مثل الاسم والمعرف وصورة الملف الشخصي وعدد المتابعين وشعبية المحتوى. وترميز discussionforumposting الذي يتيح لبحث جوجل التعرف على المحادثات وتصنيفها بشكل أفضل من مختلف المنتديات ومواقع المناقشة عبر الإنترنت، ويوفر هذا الأمر فرصة للمواقع الصغيرة لتفهرسها خوارزمية جوجل المحدثة وتصنفها بشكل مناسب.
كما حدثت الشركة search console من أجل دعم مالكي المواقع في تنفيذ هذه التغييرات، وتوفير تقارير عن الأخطاء والتحذيرات والعناصر الصالحة المتعلقة بالصفحات المرمزة، ويمكن لمالكي الموقع أيضا اختبار تغييرات الترميز والتحقق منها باستخدام اختبار rich results.
وتأتي جهود “جوجل” من أجل تحسين كيفية تصنيف المحتوى في وقت تتزايد فيه المخاوف من فعالية محرك البحث.