أعلنت منظمة الصحة العالمية، توثيق 721 هجوماً على مرافق الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وأكد المتحدث باسم المنظمة، طارق ياساريفيتش، خلال مؤتمر صحفي للأمم المتحدة عقده في مدينة جنيف السويسرية، مساء أمس الجمعة، إلى أن من بين الهجمات «نحو 357 هجوماً استهدف مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 645 شخصاً، وإصابة 818 آخرين».
وأوضح ياساريفيتش أن الهجمات أثرت على 98 منشأة للرعاية الصحية، بما في ذلك 27 مستشفى تضررت من أصل 36، وأثرت على 90 سيارة إسعاف في قطاع غزة.
وأسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة عن سقوط أكثر من 27 ألف قتيل وأكثر من 67 ألف جريح فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات؛ فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض في أنحاء القطاع.
ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم السبت، يومه الـ127، والذي كان قد بدأ في السابع من أكتوبر الماضي، بعد عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف غزة.
وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل كثيف على بوابات ومباني وساحات مجمع ناصر الطبي، بخان يونس، جنوبي قطاع غزة، وفق ما أعلنه الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة.