تقيم “مشيرب قلب الدوحة” خلال شهر رمضان المبارك، العديد من الفعاليات العائلية والأنشطة الترفيهية المتنوعة، التي تناسب جميع الفئات العمرية، ضمن أجواء رمضانية متميزة.
وتأتي هذا الفعاليات والأنشطة تأكيداً على مواصلة المدينة لدورها الفعال واستمراراً لسجلها الحافل في احتضان كافة فئات المجتمع القطري خلال الشهر الفضيل، وتشمل العديد من المعارض والأنشطة الثقافية وورش العمل، وغيرها من العروض، ومنها تجارب الفنون والحرف اليدوية للأطفال والعائلات، وتتضمن ورش عمل لصنع الفوانيس، وفن نقش الحناء، بالإضافة لدروس تعلم الخط العربي.
كما ستستضيف براحة مشيرب، ورشا لسرد قصص تتناول موضوعات مختلفة حول الشهر الفضيل، بما في ذلك العادات والتقاليد الإسلامية، وفي الإطار ذاته يقام معرض للصور الفوتوغرافية، مخصص لعرض الصور المميزة التي تحتوي على مشاهد ولحظات مميزة مرتبطة بطقوس وأجواء شهر رمضان المبارك، حيث سيضم أعمالا لمصورين قطريين ومقيمين.
كما تشمل عرض الأعمال الفنية المبتكرة، “عرض الأزياء للأطفال” في القرنقعوه، كما سيتم توزيع حقائب الهدايا والحلوى للأطفال، حيث يمكن للعائلات مشاركة صور أطفالهم أثناء ارتدائهم لأبهى الملابس التقليدية المخصصة لهذه المناسبة الشعبية المميزة، بالإضافة للعروض الحية، والمسابقات الرمضانية، حيث تقام جميع الأنشطة خلال الشهر المبارك، يوميا من الساعة 8:30 مساء وحتى الساعة 1:30 بعد منتصف الليل.
وفي إطار احتفالات مشيرب قلب الدوحة بشهر رمضان المبارك، سوف تقدم عددا من الفعاليات التراثية والدينية أيضا من بينها إطلاق مدفع رمضان التراثي وسلسلة من المحاضرات الدينية في مسجد الوادي، احتفاء بأجواء هذا الشهر الكريم.