أكد مرشح الدائرة الثانية أنور جواد بوخمسين أن رؤيته للإصلاح خلال المرحلة المقبلة دقيقة ومن شأنها إحداث نقلة نوعية حقيقية علي صعيد المسارات الإقتصادية والسياسية والإجتماعية من دون تعسف أو تراخ السلطتين.
وقال في تصريح صحافي : هموم الشباب علي رأس أولوياتي وهم العمود الفقري لرؤيتي خاصة مع ثبوت فشل القطاع الحكومي في استيعاب جميع مخرجات التعليم الأمر الذي يقتل الطموح في نفوسهم ويصيبهم بفيروس الإحباط خصوصا رغم ان كثير منهم تعلموا في جامعات عريقة وحصلوا علي أعلي الشهادات، التي تستوجب تمكين الجنسين في المواقع القيادية في الدولة بعدالة ومساواة.
ودعا بوخمسين لتشجيع القطاع الخاص وتحفيزه ودعمه لكي يكون قادرا علي إستيعاب أعداد كبيرة من الشباب وفق تخصصاتهم، ولكي تري هذه الرؤية النور فإن البداية تكمن في إستحداث لجنة برلمانية في مجلس الأمة تعني بشؤون الشباب بإعتبار الشباب مسؤولية برلمانية في المقام الأول وبحيث تقدم هذه اللجنة مقترحاتها بالتشريعات التي ينبغي تطويعها لخدمة المجتمع الشاب ورفع مستوى معيشته. 
مركز صناعي
وأضاف المرشح بوخمسين : وعلي صعيد التنمية فإن الحكومة مطالبة بتقديم خطة واضحة المعالم قابلة للتنفيذ لما يجب أن تكون عليه كويت المستقبل ففي ظل غياب هكذا رؤية لايمكن للكويت أن تصبح مركزا ماليا أو تجاريا أو صناعيا أو ترفيهيا وهذه الرؤية تستدعي بالضرورة سن تشريعات وتقديم تسهيلات، كما ولابد من إعادة هيكلة كاملة للمنظومة الأقتصادية في البلاد تقوم علي التوازن بين الشرائح المجتمعية وتراعي محدودي الدخل ولاتستهدف بحال جيوب البسطاء من المواطنين. 
وتابع بالقول : وتتضمن رؤيتي ضرورة تشجيع رؤوس الأموال لجذبها للإستثمار في الكويت بعد تحسين مناخ الإستثمار وتعزيز السياحة العائلية والداخلية من خلال تطوير المناطق والأرتقاء بالمشاريع الجاذبة للمواطنين والمقيمين والزائرين وكل ذلك وصولا الي تنويع مصادر الدخل أخذا في الإعتبار ضرورة أعتماد خارطة طريق للإصلاح الإقتصادي كإستحقاق مستحق لايمكن تأخيره من خلال دراسة كافية وبعد حوار مستفيض مع ذوي الخبرة والتخصص لأن إلغاء الدعوم بالشكل الذي ورد في هذه الوثيقة الاقتصادية سيأخذنا الي أزمة إقتصادية وإجتماعية خطيرة. 
ومضي بوخمسين قائلا: وسنولي جل إهتمامتا لتطوير الخدمات الصحية خصوصا مع طفرة ستحدث خلال العامين المقبلين من حيث عدد المستسفيات ؛ كذلك فإن النظام التعليمي غير واضح المعالم وسنعمل علي اعتماد نظام جديد يطور المناهج ويطلق الأبداع ويشجع علي البحث العلمي ؛ وأما إسكانيا فلسوف نسعي الي تنظيم السوق العقاري وزيادة نسب التوزيعات من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية وتفعيل دور البلدية في سبيل خلق بيئة استثمارية عقارية في المدن الجديدة تشجع المستثمرين علي الإستثمار فيها بدلا من الإستثمار في العقار السكني كما هو حاصل حاليا. 
ونوه المرشح بوخمسين في تصريحه الي أن (البيئة) حاضرة في رؤيته مشيرا الي الحاجة الماسة لقوانين تحميها وتحافظ علي المحيط الذي نعيش فيه كحماية مصادر المياه ومكافحة ظاهرة ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الأحزمة الخضراء.
مكافحة الفساد
 وقال : تحسين الأوضاع العامة في البلد يستوجب في المقام الاول مكافحة الفساد للحد منه من خلال تفعيل الأدوات الرقابية وتقديم كشوف بالذمم المالية للمسؤولين كافة عند تسلم مواقعهم ولدي مغادرتهم لها.
وأما علي الصعيد الأجتماعي قال المرشح بوخمسين : سنعمل علي اقرار أية تشريعات من شأنها دعم الأسرة ككيان إجتماعي نحميه من أية ظواهر سلبية فضلا عن العمل علي تمكين المرأة لتحصل علي كافة حقوقها المادية والمعنوية. 
وركز بوخمسين على ضرورة اعادة استثمار خبرات المتقاعدين، وتوفير فرص وتسهيلات لهم تساهم في رعايتهم لأسرهم بأريحية، وتحفظ كيان الاسرة الكويتية، مع ضمان التقدير لهم، وتوفير بدائل لما يواجههم من غلاء المعيشة.
مراقبة الغلاء
وشدد بوخمسين: على وجوب البدء بنظام إلكتروني لمراقبة حركة الاسعار والغش التجاري ليعمم على كافة المتاجر في الدولة، ويوقع مخالفات تلقائية على اي تلاعب بالاسعار وغلاء مصطنع من خلال ربط النظام بشبكة تحدد اسعار بعض السلع والخدمات الضرورية، بما يضمن عدم استنزاف دخل المواطن، ونوه الى ضرورة ان يسند هذا النظام الى اللجنة الوطنية لحماية المستهلك، مستدركا بقوله: مع التركيز على تفعيل قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار في مختلف قطاعات الاعمال.
الندوة وافتتاح المقر
يفتتح بوخمسين غدا الأربعاء الساعة 7:30 مساء مقره الانتخابي بندوته الاولى «مستمرون من اجل الكويت» بدعوة عامة للرجال والنساء.
يذكر ان المقر كائن في منطقة القادسية شارع حمد الخالد بجوار بيت التمويل الكويتي.