بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقيات تهاني للفائزين بعضوية مجلس الأمة 2016 عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بالثقة التي أولاها إياهم المواطنون الكرام بانتخابهم لعضوية مجلس الأمة سائلا سموه المولى تعالى أن يوفق الجميع لتحمل هذه المسؤولية لخدمة الوطن العزيز والإسهام في رقيه وتطوره ورفع رايته.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقيات تهاني للفائزين بعضوية مجلس الأمة ضمنها سموه خالص تهانيه وصادق تمنياته لهم بالتوفيق والسداد لخدمة الوطن العزيز ورفع رايته.
كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقيات تهاني مماثلة.
من جهة أخرى، اعرب حضرة صاحب السمو امير عن خالص تقديره لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ومنتسبي (الاعلام) على الجهود البارزة التي قامت بها مختلف الاجهزة التابعة للوزارة في تغطيتها الاعلامية المميزة لانتخابات مجلس الامة 2016. ووفقا لبيان صادر عن وزارة الاعلام فقد اشاد سمو امير البلاد بما اتصفت به التغطية الاعلامية لوزارة الاعلام لهذا العرس الديمقراطي من دقة عالية وموضوعية وماقدمته من تسهيلات كبيرة للاعلاميين المشاركين في متابعة هذا الحدث الهام وبصورة برهنت ما تتمتع به الكوادر الوطنية في وزارة الاعلام من مهنية رفيعة المستوى التي كانت محل التقدير والثناء وابرزت الوجه الحضاري لوطننا العزيز متمنيا سموه للجميع كل التوفيق والسداد لخدمة الوطن العزيز ورفعة رايته.
كما اعرب سموه عن خالص تقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ومنتسبي الوزارة من مدينيين وعسكريين على جهودهم في انتخابات مجلس الامة 2016. وذكرت وزارة الداخلية في بيان ان ذلك جاء في برقية وجهها سموه الى الشيخ محمد الخالد شكره فيها على جهود الوزارة في تهيئة الاجواء الامنية المناسبة وتسهيل عملية الاقتراع مثمنا ماتحلى به رجال الامن من انضباط وسعة صدر وحسن تعامل.