فاز النائب عيسى احمد الكندري أمس الاحد بمنصب نائب رئيس مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ15 بعد حصوله على 32 صوتا مقابل 31 صوتا لمنافسه النائب الدكتور جمعان الحربش في الجولة الثانية للتصويت.
وكانت الجولة الاولى للتصويت اسفرت عن حصول النائب الحربش على 32 صوتا فيما حصل النائب الكندري على 31 صوتا مما تطلب اعادة الانتخاب لعدم حصول اي من النائبين على الاغلبية المطلقة كما تنص المادة (28) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.
وتنص المادة المذكورة على ان “ يختار مجلس الأمة في أول جلسة له ولمثل مدته رئيسا ونائب رئيس من بين أعضائه.
 وإذا خلا مكان أحد منهما اختار المجلس من يحل محله إلى نهاية مدته ويكون الانتخاب في جميع الأحوال بالأغلبية المطلقة للحاضرين .. فإن لم تتحقق هذه الأغلبية في المرة الأولى أعيد الانتخاب بين الاثنين الحائزين لأكثر الأصوات فإن تساوى مع ثانيهما غيره في عدد الأصوات اشترك معهما في انتخاب المرة الثانية .. ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية فإن تساوى أكثر من واحد في الحصول على الأغلبية النسبية تم الاختيار بينهم بالقرعة».
يذكر ان النائب الكندري من مواليد 1963 وحاصل على دبلوم المعهد التجاري تخصص بنوك وعمل في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية خبير تطوير وبحوث وهو عضو جمعية الصحافيين الكويتية وجمعية الصحافيين العرب وعضو جمعية حقوق الانسان وعضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وحاز عضوية مجلس الأمة عام 2013 وعين وزيرا للمواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية.