تمكن زوجان إيطاليان من تجاوز النقاط الأمنية في مطار مالطا الدولي وانطلقا جرياً وراء طائرة تابعة لشركة طيران "ريان إير" البريطانية على المدرج في محاولة للحاق بالرحلة.

وكان كل من ماتيو كليمنتي (26 عاماً) وإيريكا أبولونيو (23 عاماً) قد علقا في زحمة المرور في طريقهما إلى المطار يوم الأربعاء الماضي، ولدى وصولهما كانت جميع البوابات قد أغلقت ولم يسمح لهما بالدخول للحاق بالطائرة.

اقتحام البوابة
وتمكن الزوجان من اقتحام إحدى البوابات والجري باتجاه مدرج الطائرات وأخذا يلوحان لقبطان الطائرة للتوقف والسماح لهما بركوب الطائرة في طريق العودة إلى إيطاليا، في الوقت الذي كانت فيه أدراج الصعود إلى الطائرة قد رفعت وتم تشغيل المحركات استعداداً للإقلاع.

إلا أن جهود الزوجين باءت بالفشل، ولم يسمح لهما بصعود الطائرة، وألقى حراس الأمن في المطار القبض عليهما قبل تسليمهما للشرطة بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

محاكمة الزوجين
وقال محامي الدفاع إن يوم الأربعاء كان يصادف عيد ميلاد إيريكا، وكانت تأمل بالاحتفال به بين أسرتها، وبدلاً من ذلك احتفلت بعيد ميلادها وراء قضبان السجن، وتم تغريم الزوجين بمبلغ 2329 يورو (3200 دولار).

وأوضح متحدث باسم مطار مالطا الدولي إن الزوجين اخترقا إحدى البوابات المخصصة للطوارىء قبل الوصول إلى مدرج المطار، وهذا المخرج مخصص للحالات الطارئة كنشوب حريق ومن غير المسموح للركاب استخدامه تحت أي ظرف.

وطالب الدفاع عن المتهمين بإصدار عقوبة مع وقف التنفيذ بحقهما، خاصة وأنهما لا يملكان المال الكافي لدفع الغرامة، وهو ما رفضه القاضي الذي قال إن الغرامة المفروضة ستؤكد على خطورة اختراق المطارات، إلا أنه وافق على دفعها بالتقسيط.