اكد مرشح الدائرة الخامسة ناصر سعد الدوسري ان المجالس السابقة لم تنصف المرأة الكويتية ولم تحسم قضاياها، مشيرا الى ان معاناتها ظلت دائمة بسبب تجاهل المستمر لمتطلباتها من السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وقال الدوسري في تصريح صحافي ان المرأة الكويتية يجب ان تمنح حقوقها كاملة وان يرفع الظلم عنها خصوصا ان الدستور الكويتي نص على المساواة بين الرجل والمرأة ولم يفرق بينهما. 
واضاف ان المرأة الكويتية خصوصا المتزوجة من غير كويتي، تعاني من الظلم وعدم النظر الى الكثير من قضاياها خصوصا ما يتعلق في ابنائها ومسألة منحهم الاولوية في التوظيف والدراسة وغيرها من حقوق رئيسية.
واستغرب الدوسري ان مجالس الأمة المتعاقبة لم تنظر بجدية الى قضايا المرأة، رغم ما يطرح عن اعطائها الاولوية، مشيرا الى ان مشاكلها مازالت عالقة، كقضايا السكن، والمطلقات والابناء، مؤكدا ان مثل هذه المواضيع لا يجب ان تكون موجودة لما للمرأة الكويتية من دور بارز واساسي في المجتمع وخدمة الوطن.
واكد الدوسري ان قضايا المرأة لها اولوية خاصة في برنامجه الانتخابي، وسيعمل على تبنى ملفاتها ومتطلباتها في مجلس الأمة في حال نال ثقة أبناء الدائرة الخامسة.
واستغرب الدوسري عدم اقرار المجالس السابقة لجنة دائمة للمرأة والأسرة، والابقاء عليها مؤقتة تتشكل بحسب اهواء السلطتين، رغم اهمية هذه اللجنة في وضع التشريعات اللازمة لحل قضايا المرأة الكثيرة، مؤكدا إنه سيدفع نحو إنشاء لجنة دائمة للمرأة والأسرة، والعمل على تسريع اقرار الكثير من القوانين التي تنصف المرأة. 
ودعا الدوسري الناخبات الى حسن الاختيار والمشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقررة في 26 الجاري، ومنح اصواتهن لمن يتبنى مطالباتهن ويؤمن بحقوقهن، والابتعاد عمن يحاول كسب الاصوات بدغدغة المشاعر من دون ايمان حقيقي بالقضايا، مؤكدا ان مشاركة المرأة بقوة في الانتخابات ستحدث فرق في النتائج وستدفع الى اختيار من يؤمن بحقوق المرأة ويستحق ان ينال شرف الدفاع عن قضاياها.