انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات معرض عمان الدولي ال17 للكتاب بمشاركة كويتية واسعة مثلتها ثمان جهات حكومية وأهلية إلى جانب مشاركات من مختلف دور الطباعة والنشر العربية.
وافتتح فعاليات المعرض وزير الثقافة الاردني نبيه شقم بحضور سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج الذي اطلع على استعدادات أجنحة الجهات الكويتية المشاركة والمحتوى الثقافي والفكري الذي تضمه.
وقال الدعيج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المشاركة الكويتية الواسعة في المعرض تعكس مكانة الكويت الثقافية والأدبية على المستويين العربي والدولي لافتا إلى أن دور النشر الكويتية حريصة على المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب بصفة سنوية منذ الدورة الأولى.
وأكد الاهتمام الذي توليه الكويت لنشر الوعي الثقافي والفكري بمختلف الميادين في المجتمعات العربية مبينا أهمية الكتاب والقراءة في مسيرة تطور مهارات وقدرات الفرد وتقدم الشعوب ورقيها.
من جانبه أشاد وزير الثقافة الأردني نبيه شقم خلال جولته في جناح وزارة الإعلام الكويتية بالإنتاج الثقافي الكويتي لافتا إلى الدور الرائد للكويت في هدا المجال منذ القرن الماضي.
وأعرب عن تقديره للتواجد الكويتي "المستمر" في معرض عمان الدولي للكتاب والذي يقام هذا العام بالتزامن مع اعلان عمان عاصمة للثقافة الإسلامية.
ويشارك في المعرض من الكويت كل من قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومجلس النشر العلمي بجامعة الكويت ومركز البحوث والدراسات الكويتية وشركات (الابداع الفكري) و(ذات السلاسل) و(مكتبة أهل الأثر للنشر والتوزيع).
وتشتمل فعاليات المعرض الذي يستمر لعشرة أيام على برامج ثقافية منوعة تنفذها الجهات الأردنية المنظمة وهي وزارة الثقافة واتحاد الناشرين الأردنيين وأمانة عمان حيث يتخلل المعرض إقامة ورش عمل وأمسيات قصصية ومحاضرات فكرية وعروض سينمائية وملتقيات ثنائية وندوات ثقافية وأدبية.