يستهل منتخب الكويت لكرة السلة للشباب (تحت 18 سنة) مشواره في التصفيات الخليجية المؤهلة لبطولة كأس أسيا للعبة بلقاء نظيره البحريني في انطلاق التصفيات غدا الاثنين التي تستضيفها الكويت بمشاركة خمسة منتخبات فيما تواجه السعودية عمان بذات اليوم علما ان التصفيات تستمر على مدى خمسة أيام.

وتقام جميع مباريات البطولة التي تشهد أيضا مشاركة منتخب قطر على صالة الاتحاد الكويتي لكرة السلة بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة وتجري بنظام الدوري من مرة واحدة على ان يتأهل الأول والثاني للبطولة القارية المقررة بالأردن في سبتمبر المقبل.

وقال أمين سر الاتحاد ومدير البطولة ثامر الشنفا في تصريح صحفي اليوم الاحد إن جميع المنتخبات المشاركة بالتصفيات وصلت إلى البلاد استعدادا لبدء مبارياتها مؤكدا ان اللجنة المنظمة أنهت كافة التجهيزات اللازمة لإقامة المباريات وتوفير كل ما يلزم للوفود المشاركة في التصفيات.

وأضاف الشنفا ان اتحاد السلة أعد (ازرق الشباب) بشكل قوي منذ فترة طويلة بهدف بلوغ النهائيات الآسيوية مؤكدا أن اللاعبين عازمون على تقديم أفضل مستوياتهم الفنية لتحقيق هذا الهدف لا سيما ان البطولة تقام على أرض الكويت.

وتوقع أن تظهر البطولة بصورة فنية متميزة نظرا لتقارب مستوى المنتخبات المشاركة ورغبة كل منها بالوصول إلى البطولة الآسيوية مرحبا بجميع الوفود المشاركة من الاشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي.