ما حققه يجسد تميز رياضيي الكويت من ذوي الإعاقة وقدرتهم على التنافس في أهم الملتقيات الرياضية العالمية
ثمن عاليا الدعم السامي المستمر الذي تحظى به الرياضة الكويتية من القيادة السياسية مما كان له عظيم الأثر بالإنجازات المهمة


أشاد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بفوز لاعب منتخبنا لذوي الإعاقة فيصل الراجحي بالميدالية الأولى للكويت في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية (باريس 2024) هي برونزية سباق 5000 متر عدوا على الكراسي المتحركة أمس السبت.

وقال الوزير المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن ما حققه البطل الراجحي بإهدائه الكويت الميدالية الأولى في هذا الملتقى الرياضي العالمي الكبير يجسد تميز رياضيينا من ذوي الإعاقة وقدرتهم على التنافس في أهم الملتقيات الرياضية العالمية.

وأضاف أن البطل الراجحي يمتلك مسيرة رياضية مميزة إذ حقق العديد من الميداليات في البطولات العالمية آملا أن يحقق اللاعب وزميلاه فيصل سرور وضاري بطي ممثلو الوطن في هذا التجمع الرياضي المهم مراكز متقدمة في منافساتهم المقبلة بالدورة.

وثمن عاليا الدعم المستمر الذي تحظى به الرياضة الكويتية من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله مما كان له عظيم الأثر في الإنجازات المهمة للرياضة الكويتية.

ونوه الوزير المطيري بالعزيمة الكبيرة والهمة العالية للرياضيين الكويتيين من ذوي الإعاقة الذين أحرزوا الكثير من الإنجازات عبر تاريخهم المشرف بأكبر المحافل الرياضية.

وكان البطل الراجحي قد نال الميدالية البرونزية بعد حلوله ثالثا في المسابقة التي أقيمت في استاد (سان دوني) بباريس بتسجيله زمنا قدره 99ر55ر10 دقائق بفارق ضئيل عن كل من الأمريكي رومان تشك الذي توج بالمركز الأول والسويسري مارسيل هاغ الذي حل ثانيا.

وتشارك دولة الكويت في دورة الألعاب البارالمبية (باريس 2024) بثلاثة رياضيين بألعاب القوى (الرمي والجري) هم فيصل الراجحي وضاري بطي النصار وفيصل سرور.

وانطلقت (بارالمبية باريس 2024) في 29 أغسطس الماضي وتستمر حتى الثامن من سبتمبر الجاري بمشاركة رياضيين من جميع أنحاء العالم يتنافسون في 22 رياضة