قدمت مجموعة الأحمدي الموسيقية بقيادة المايسترو ريتشارد بوشمان، أول أمس، في مركز اليرموك الثقافي حفلا موسيقيا مميزا شمل مقطوعات كلاسيكية مختارة من أعمال الموسيقار العالمي أنتونين دفورجاك.
وقال رئيس ديوانية الموسيقى في دار الاثار الاسلامية المهندس صباح الريس لـ (كونا): إن هذا الحفل يأتي ضمن الموسم الثقافي الـ 29 لدار الآثار الاسلامية برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وبيّن أن الموسم الجاري يشمل حوالي 32 أمسية موسيقية مقسمة لأربعة أقسام ويختص القسم الأول بحفلات موسيقى الشعوب وترتبها سفارات الدول لدى الكويت والقسم الثاني يتضمن الموسيقى الكويتية أما القسم الثالث يختص بالموسيقى العربية والقسم الرابع هو الموسيقى الشبابية. وتهدف تلك الحفلات الموسيقية إلى تعزيز الثقافة الموسيقية في الكويت وتسليط الضوء على روائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية ويعد هذا الحدث إضافة نوعية للمشهد الثقافي في البلاد.
واستقطب الحفل جمهوراً واسعاً من عشاق الموسيقى الكلاسيكية والمهتمين بالفنون، إذ تعتبر فرقة الأحمدي الموسيقية واحدة من الفرق الموسيقية البارزة في الكويت وتتميز بتقديمها للموسيقى الكلاسيكية بأسلوب احترافي يدمج بين الأداء الموسيقي الرفيع والإحساس الفني العميق.
وتضم الفرقة نخبة من العازفين الموهوبين الذين يتقنون أداء المقطوعات الموسيقية بتقنيات متقدمة ومهارات عالية تحت قيادة المايسترو ريتشارد بوشمان الذي يضيف لمسته الفنية إلى العروض.
يذكر أن الموسيقار التشيكي أنتونين دفورجاك الذي عاش بين عامي 1841 و1904 يعد أحد أبرز المؤلفين الموسيقيين في العصر الرومانسي ويمزج في أعماله بين الموسيقى الكلاسيكية الأوروبية والعناصر الشعبية التشيكية ومن أشهر أعماله وأكثرها أداء على مستوى العالم السيمفونية التاسعة (من العالم الجديد).