أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة شريدة المعوشرجي، أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع الدوام المسائي الذي رفعه مجلس الخدمة المدنية، سيسهم في تكامل جهود سعي الحكومة لتوفير بناء تنظيمي يحقق المزيد من تبسيط الإجراءات في إنجاز المعاملات وتيسير الحصول عليها في أوقات متعددة تناسب متلقي الخدمة (المراجعين).
وأضاف، سينعكس إيجاباً على زيادة انتاجية الموظف وتيسير إنجاز المعاملات كما يسهم في إتاحة الفرصة للاستفادة بشكل أكبر من الطاقات البشرية من خلال توزيعها على الفترتين الصباحية والمسائية.
وأفاد بأن القرار يمنح خياراً آخر لساعات العمل يتناسب مع شريحة كبيرة من الموظفين على الفترتين الصباحية والمسائية مع دمج بعض الجهات الحكومية وإعادة توزيع القوى البشرية وفق آلية تحقق مزيد من إنجاز المعاملات بسهولة ويسر وتوفير أوقات أكثر ملائمة لمقدمي الخدمة (الموظفين) ومتلقي الخدمة (المراجعين).
وأشار إلى أن تنفيذ المقترح سيساهم في تقليل الازدحام المروري خلال الفترة الصباحية عبر تقليل أعداد الموظفين الذين سيتم تحويل عملهم للفترة المسائية من جهة وأعداد المواطنين والمقيمين الذين يفضلون إنجاز معاملاتهم خلال تلك الفترة بدلاً من الفترة الصباحية.