تنطلق في الساعة العاشرة صباح اليوم،  أعمال مؤتمر «سكن» الخاص بقضايا الأسرة الكويتية وحمايتها من التفكك، الذي تنظمه الجمعية الكويتية لتعزيز القيم في مركز جابر الأحمد الثقافي، تحت رعاية وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. محمد الوسمي.
وقال المدير العام للجمعية الكويتية لتعزيز القيم محمد الراشد في بيان صحافي إن الجمعية أنهت تحضيراتها لانطلاق أعمال المؤتمر الذي يستمر حتى 29 أكتوبر الحالي تحت شعار «مودة ورحمة»، موضحاً أن المؤتمر سيقام بالتعاون مع وزارات الداخلية، والإعلام، والعدل، والأوقاف، والتربية، والشؤون الاجتماعية، وبمشاركة نخبة من رجال العلم وأهل الاختصاص من داخل الكويت وخارجها.
وذكر الراشد أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار سعي الجمعية الكويتية لتعزيز القيم لتحقيق رسالتها النبيلة في الحفاظ على الأسرة الكويتية واستقرارها وتماسكها، والتزاماً بمسؤولياتها في نشر القيم الإيجابية في المجتمع.وأضاف أن المؤتمر حظي باهتمام كبير من قبل الجهات الحكومية نظراً لأهمية الأسرة ومكانتها ودورها في بناء المجتمع، مبيناً أن المشاركين سيلقون الضوء على أثر وسائل التواصل الاجتماعي والعولمة على القيم الأسرية، وأسباب الخلافات الأسرية وحالات الطلاق وسبل علاجها، فضلاً عن نشر الوعي المجتمعي بعواقب الطلاق وأضراره على الزوجين والأبناء والمجتمع.
وعبر الراشد عن أمله في نجاح هذا المؤتمر وأن تتوج جهود المشاركين بجملة من التوصيات والحلول التي تسهم في معالجة القضايا والمشاكل الأسرية، مضيفاً أن الجمعية تتطلع لأن يكون مؤتمر «سكن» منصة علمية واجتماعية تساعد في معالجة التحديات المعاصرة التي تواجه الأسر الكويتية في ظل التحولات الاجتماعية والاقتصادية المتسارعة، مشيراً إلى أهمية تعزيز روح التعاون بين المؤسسات الرسمية والأهلية في القضايا المجتمعية.
وأعرب المدير العام للجمعية عن شكره وتقديره للوزير د. محمد إبراهيم الوسمي على موافقته على رعاية المؤتمر، مثمناً التعاون والدعم الذي قدمته جميع الوزارات والجهات الحكومية المشاركة في هذا المؤتمر.