أعلن مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا «ملست آسيا» تنظيم مسابقة الكويت المدرسية الـ18 في التطبيقات الصناعية، بالتعاون مع التوجيه الفني العام للدراسات العملية في 13 نوفمبر المقبل.

وقال «ملست آسيا» ومقره دولة الكويت في بيان صحفي، إنه عقد لقاءً تدريبياً وتنويرياً لمعلمي الدراسات العملية المشرفين على الفرق المدرسية المشاركة في المسابقة، ضم 34 من معلمي الدراسات العملية يمثلون 34 مدرسة متوسطة بنين من مختلف المناطق التعليمية.

وأضاف المكتب أن النسخة الـ18 من المسابقة التي تنظم سنوياً منذ عام 2006 تتنافس فيها هذا العام الفرق المدرسية التي تضم أكثر من 100 طالب وكل فريق منها مكون من 3 طلاب إضافة إلى المعلم المشرف.

وذكر أن اللقاء التدريبي والتنويري شمل عرضاً تقديمياً للبرامج والأنشطة السنوية التي يخصصها لطلاب وشباب الكويت محلياً ودولياً، علاوة على تناول المسابقة بشرح تفصيلي عن أهدافها ومراحلها وشروط اختيار المشاركين بها.

وأشار «ملست آسيا» إلى أنه تم استعراض آليات المسابقة التي تنقسم إلى قسمين، الأول يعنى باختبار مهارة الطالب في القياس على نماذج معدة سلفاً لهذا الخصوص، بينما يتمثل القسم الثاني باختبار مهارة الطالب الميكانيكية من خلال فك وتركيب نموذج لماكينة قص الحشائش الصديقة للبيئة باستخدام العدد اليدوية اللازمة لذلك.

وذكر أن اللقاء التنويري شهد جلسة نقاشية مع المعلمين حول المسابقة وتسليم المعلمين المشرفين على الفرق الطلابية المشاركة بالمسابقة لنماذج لتدريب مجموعة الطلاب بالمدارس على الفك والتركيب واستخدام العدد، ومن ثم يتم اختيار الفريق الذي يمثل كل مدرسة في المسابقة المقرر تنظيمها 13 نوفمبر.