حصدت وزارة الإعلام الكويتية ذهبية المركز الأول كأفضل برنامج تلفزيوني عن برنامج «جزء من النص مفقود» في مسابقات الدورة الـ24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي نظمه اتحاد الإذاعات العربية تحت ‏شعار «نصرة فلسطين» خلال الفترة من 26 إلى 29 يونيو الجاري في تونس.
وأكد رئيس ‏الوفد الكويتي المشارك في المهرجان وكيل وزارة الإعلام المساعد للخدمات الإعلامية والإعلام الجديد سعد العازمي في تصريح خلال اتصال هاتفي مع «كونا» اليوم الأحد ان فوز دولة الكويت يعد إنجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازات الاعلام الكويتي.
وأوضح العازمي أن ذلك يعكس المكانة المرموقة التي يحظى بها الإعلام الكويتي على ‏مستوى الوطن العربي وريادته بفضل الجهود المستمرة التي تبذلها قطاعات الوزارة ‏لترجمة استراتجيتها «2021- 2026» بتوجيهات من وزير الاعلام والثقافة ‏عبدالرحمن المطيري ومتابعة من وكيل الوزارة الدكتور ناصر محيسن.
وأفاد أن هذا الفوز يأتي متزامنا مع اختيار دولة الكويت عاصمة الثقافة العربي ‏وعاصمة للإعلام العربي 2025 وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لدعم ‏الإعلام الكويتي وتعزيز مكانته على الصعيدين العربي والدولي. وبين ان وزارة الاعلام شاركت في فعاليات المعرض التكنولوجي الذي افتتح على هامش المهرجان العربي ‏للإذاعة والتلفزيون وضم 98 جناحا من بينها الجناح الكويتي الذي شهد اقبالا من المسؤولين ‏العرب والجمهور التونسي.
وحول اختيار الاتحاد تنظيم فعاليات الدورة الـ24 تحت شعار (نصرة ‏فلسطين) أكد العازمي دور الاعلام الكويتي في المساهمة في إبراز قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها ‏القضية الفلسطينية مبينا أن الاختيار يعكس التزاما مشتركا بتكثيف الدعم الإعلامي ‏للقضية الفلسطينية وإبراز الموقف العربي الثابت والداعم لصمود الشعب الفلسطيني.
وشهدت فعاليات الدورة الحالية للمهرجان مشاركة مميزة من وزارة الإعلام الكويتية في مختلف ‏المسابقات التلفزيونية والإذاعية والاعلام الجديد والتي شملت مسابقات رئيسية مخصصة ‏للبرامج والأخبار للدول والهيئات الأعضاء.
كما شملت الدورة مسابقة موازية لبرامج وأخبار جهات عربية غير الأعضاء في الاتحاد وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الدولية ‏الناطقة باللغة العربية وتم تخصيص مسابقة خاصة بالإعلام الجديد للهيئات الأعضاء في ‏الاتحاد للتوزيع عبر المنصات الرقمية.